مازيمبي الكونغولي يقترب من الدور القادم في دوري أبطال أفريقيا

 
فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الترجي  التونسي مع مضيفه جورماهيا الكيني، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال  أفريقيا لكرة القدم اليوم الأربعاء.
عجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب التي ستقام في تونس منتصف الشهر الجاري.
يكفي الترجي الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة لضمان التأهل إلى دور المجموعات في المسابقة القارية، التي يحلم بالتتويج بها للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه بها عامي 1994 و.2011
في المقابل، يطمح جورماهيا للفوز أيضا بأي نتيجة أو حتى التعادل الإيجابي، للإطاحة بالفريق التونسي من البطولة، ومواصلة مغامرته في المسابقة.
واقترب مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، حامل لقب المسابقة خمس مرات، من التأهل لدور الستة عشر، عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي.
تقمص بين مالانجو دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 37 و51 و62، فيما تكفل جاكسون موليكا بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة .84
كما وضع أسيك ميموزا الإيفواري قدما في دور الستة عشر للمسابقة عقب فوزه 1 / صفر على مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي.
يدين الفريق الإيفواري، الذي أحرز اللقب عام 1998، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه كولمان أجبجنيدان، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة .37
وحقق إمبابان سوالوز السوازيلاندي مفاجأة كبرى بفوزه 2 / 1 على مضيفه زاناكو الزامبي، ليقترب خطوة كبيرة من الصعود لدور المجموعات، في حين تعادل سان جورج الإثيوبي بدون أهداف مع ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي .
 

اقراء ايضا