الفيفا يدرج فقرة رفع الحظر عن العراقي باجتماع المقبل

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، انه تلقى كتاباَ رسمياً من الاتحاد الدولي للعبة الـ(فيفا) ، يؤكد فيه ادراج ملف رفع الحظر الدولي عن الكرة العراقية ، في اجتماعه المقبل في كولومبيا.

واكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ، ان رئيسه عبد الخالق مسعود ، تلقى اتصالا هاتفيا اليوم الاربعاء ، من رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة ، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا ) الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة ، اشار فيها الى ان اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي المقبل ، والذي سيعقد في 16 آذار / مارس الحالي في كولومبيا، ادرجت فيه فقرة رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

 

واضاف الاتحاد ، ان الشيخ سلمان متفائل في امكانية انهاء ملف الحظر الظالم على الكرة العراقية منذ عقود ، وان الجهود الكبيرة التي بذلت من الجهات العراقية المختلفة ، في المدة السابقة حان وقت قطف ثمارها ، وان القرار الجديد حال صدوره ، سيسهم في كتابة تاريخ جديد للكرة العراقية بمنتخباتها وانديتها ، التي ستعود الى خوض مبارياتها على ملاعبه وبمؤازرة جماهيره الكبيرة العاشقة للعبة.

يذكر ان الاتحاد الدولي (الفيفا) رفع الحظر الجزئي عن اقامة المباريات الودية عن ملاعب البصرة ، وكربلاء ، واربيل ، في كونغرس الفيفا الذي عقد في ايار / مايو 2017 بالبحرين ، وان العراق نظم العديد من المباريات خلال الاشهر الماضية ، نالت استحسان الآسيوي والدولي .

 

اقراء ايضا