من سيحسم المركز الرابع في دوري نجوم QNB و يلعب في كأس قطر 2018 ؟

بعدما ضمن ثلاثة أندية هم: الدحيل والسد والريان تواجدهم في بطولة كأس قطر 2018 لتصدرهم جدول ترتيب دوري نجوم QNB قبل ثلاث أسابيع من نهاية الموسم، من هو الفريق الرابع الذي سيحسم تواجده في المربع الذهبي ويلعب في بطولة كأس قطر لهذا العام ؟

وسيدور الصراع خلال الجولات الثلاث المتبقية في الدوري لحسم المركز الرابع بين عدة أندية والذين لدي كلاً منهم فرصة للظهور في كأس قطر هذا العام واستكمال أطراف المربع الذهبي، وهم: الغرافة والذي يحتل المركز الرابع حتى الآن برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن أم صلال صاحب المركز الخامس والذي لديه 28 نقطة، وخلفهما السيلية في المركز السادس برصيد 25 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن صاحب المركز الرابع، وأيضاً فالأهلي لديه فرصة للدخول إلى المربع الذهبي بالنظر لفارق نقاطه مع الغرافة، حيث العميد سابعاً برصيد 22 نقطة بفارق 7 نقاط عن الفهود قبل ثلاث جولات بتسع نقاط، وبالتالي ففرصته بالنظر للأرقام والاحصائيات قائمة ولكن ذلك متوقف على نتائج من يسبقونه في الترتيب العام.

وحتى قبل الأسبوع العشرين لدوري نجوم QNB، فالدحيل في الصدارة برصيد 51 نقطة وهو أول فريق ضمن التواجد في كأس قطر 2018، وخلفه السد برصيد 46 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن المتصدر والذي وسع الفارق عقب فوزه في الأسبوع التاسع عشر على الزعيم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ثم الريان في المركز الثالث برصيد 39 نقطة وقد ضمن إنهاء الدوري – على الأقل- في مركزه هذا، كما أن لديه فرصة للتقدم إلى المركز الثاني بالنظر لفارق النقاط بينه وبين الزعيم، غير أن هذا متوقف على نتائج مباريات السد في الأسابيع الثلاث القادمة والتي سيتمسك فيها الزعيم السداوي بالمنافسة على الدرع بالرغم من فارق النقاط مع المتصدر قبل ثلاث جولات.

المنافسة والصراع على المركز الرابع ظلت قائمة في الأسابيع الماضية وستسمر خلال الجولات المتبقية، حيث كان السيلية قبل أسبوعين فقط هو صاحب المركز الرابع وأم صلال خامساً والغرافة سادساً، غير أن المواجهة التي جمعت بين أم صلال والسيلية في الأسبوع الثامن عشر كانت حاسمة لمصلحة صقور برزان والذي حقق الفوز بهدف وصعد على إثرها للمركز الرابع، وتراجع السيلية بعدها للمركز السادس، ودخل الغرافة خامساً بعد إعتماد فوزه على المرخية بقرار إداري من لجنة الانضباط.

وجاء الأسبوع التاسع عشر ليتقدم معه الفهود للمركز الرابع بعد الفوز على الريان بستة أهداف مقابل هدف، مستفيداً أيضاً من تعادل أم صلال مع نادي قطر في ذات الجولة، ليستقر الغرافة حتى الآن ربعاً وخلفه أم صلال خامساً ومن ثم السيلية سادساً، وفي المركز السابع الأهلي برصيد 22 نقطة.. فمن هو الفرق الذي سيُكمل المربع الذهبي ويظهر في بطولة كأس قطر 2018 ؟

وكما هو معروف فبطولة كأس قطر تقام من الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول الدوري مع صاحب المركز الرابع، والوصيف مع صاحب المركز الثالث، والفائزان في المباراتين يعبران للنهائي.

وتُشكل بطولة كأس قطر إضافة قيّمة لبطولات مؤسسة دوري نجوم قطر ومنافساتها المحلية، وهكذا تضاف البطولة لسجل البطولات المحلية التي تُشرف على تنظيمها وتقوم على إدارتها مؤسسة دوري نجوم قطر، وإيماناً منها برسالتها التي تقوم على تطوير كرة القدم الاحترافية في قطر.

 

اقراء ايضا