اللجنة الأولمبية القطرية تدعو لمشاركتها احتفالها باليوم العالمي للمرأة

ست شخصيات نسائية مؤثرة تشاركن قصصهن المُلهمة حول تحقيق النجاح في حقلي الرياضة والصحة وذلك في جلسة حوارية مفتوحة للجميع يوم الخميس المقبل الموافق 8 مارس 2018، وسيعقب الجلسة مباشرةً أنشطة رياضية متنوعة لجميع الضيوف من السيدات والفتيات من جميع الأعمار ومن مختلف المهارات البدنية بقيادة أفضل المتخصصات في قطر في مجال الصحة واللياقة البدنية وأساليب الحياة. كل ذلك مجاناً ودون الحاجة للتسجيل المسبق.

تهدف الجلسة الحوارية التي تنظمها اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع أسباير زون إلى تسليط الضوء والاحتفاء بالسيدات المؤثرات في قطر اللاتي حققن إنجازات بارزة خلال سعيهن لكسر الحواجز المقيدة وتغيير الأفكار النمطية السائدة حول رياضة المرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. كما تمثل هذه الفعالية فرصة فريدة للنقاش حول ما يمكن القيام به لإلهام وتمكين المزيد من الفتيات لتحقيق أحلامهم الرياضية، وتشجيع المزيد من النساء لتبنى أنماط حياتية صحية نشطة وذلك من خلال مشاركتهن في الأنشطة الرياضية المجانية للجميع المقامة بعد الجلسة.

وفي تعليقها حول الفعالية وأهميتها، تحدثت الشيخة أسماء آل ثاني – مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية بقولها: "يُمثل اليوم العالمي للمرأة فرصة رائعة لتسليط الأضواء على أبرز الإنجازات التي حققتها المرأة في قطر وحول العالم لتستوحي منها المزيد من السيدات ويتشجعن أكثر للسعي لتحقيق أحلامهن. إن الهدف من تنظيم اللجنة الأولمبية القطرية لهذا الحدث ليس مجرد الاحتفال بالسيدات اللاتي حقق نجاحاً كبيراً في الرياضة والصحة، إنما أيضاً لفتح المجال للنقاش حول ما يمكننا جميعاً أن نفعله كمجتمع واحد لدعم وتشجيع المزيد من المشاركة النسائية في الرياضة في جميع المستويات. ونحن ندعو الجميع، رجالاً ونساءً، للحضور والمشاركة في الجلسة التي نتمنى أن تكون ملهمة ومؤثرة ومختلفة".

بالإضافة إلى عملها في اللجنة الأولمبية القطرية، ستسعى الشيخة أسماء هذا الشهر لأن تكون أول قطرية تتزلج في أقصى درجة من القطب الشمالي ضمن فريق دولي من النساء القادمات من دول غربية وعربية. وتهدف البعثة النسائية إلى تعزيز المزيد من الحوار والتفاهم وتشجيع النساء على تحقيق ما هو أبعد من حدود توقعات الآخرين وتشجيعهن على تحقيق طموحاتهن مهما كانت كبيرة. هذا وستنضم إلى الشيخة أسماء في الجلسة الحوارية الناشطة الشبابية من مؤسسة التعليم فوق الجميع، دانا العنزي، التي أصبحت إلى جانب الشيخة أسماء واحدة من أوائل القطريات اللاتي تسلقن قمة جبل كيليمينجارو عام 2014  والحائزة على جائزة التفوق الاكاديمي في حفل التميز العلمي، كما ستشاركهما الجلسة رائدة الأعمال القطرية جواهر الفردان التي ساهمت في تأسيس أول كافيه نباتي  في قطر وأول استوديو قطري لليوغا، والسباحة ندى محمد عرقجي، أول سباحة قطرية تتنافس في دورتين للألعاب الأولمبية، وزميلتها في الرياضة مريم فريد، اللاعبة في المنتخب الوطني القطري لألعاب القوى وسفيرة عرض ملف بطولة العاب القوى 2019، وسهيل تشوكو من الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة التي كانت ممن ساهموا في دعم ومساندة اللاعبة سارة مسعود الفائزة بأول ميدالية ذهبية قطرية عالمية والفائزة بميداليتين فضيتين الأولى من الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة ريو 2016 والثانية من بطولة العالم لألعاب القوى لندن 2017.

وقد تم استلهام عنوان الجلسة "تحدي التوقعات" من قصص السيدات المؤثرات في قطر اللاتي يعملن جاهداً لتحفيز الآخرين وتغيير أنماط التفكير والمفاهيم المغلوطة، ويتحدن لإحداث التغيير الإيجابي وتجاوز العقبات والحواجز. كما أن الرجال مدعوون للانضمام للمتحدثات في الجلسة في حوار يدعو لمساواة المرأة في الرياضة ودعم المشاركة الرياضية من الجنسين.

يشار إلى أنه يُقام اليوم العالمي للمرأة سنوياً في الثامن من آذار (مارس) وهو يوم عالمي يتم الاحتفال فيه بإنجازات المرأة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، كما أنه دعوة لتشجيع التعاون ودعم المساواة بين الجنسين.

وبعد الجلسة الحوارية، ستنضم المدربة والمتخصصة في أساليب الحياة كارلا مانتواني والمدربة الشخصية المحترفة ألثيا مالياروس إلى جواهر الفردان في تقديم الأنشطة الرياضية المجانية للحضور من السيدات فقط، بما في ذلك ركوب الدراجات الهوائية، واليوغا، والملاكمة، والكثير، بالإضافة إلى تقديم النصائح والتوجيهات المفيدة. وتهدف هذه الفعالية إلى دعم المزيد من النساء في جميع أنحاء قطر وتشجيعهن على تبني أنماط حياتية أكثر صحة ونشاط، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، وأيضاً زيادة الوعي بالفرص المتاحة للمشاركة.

يتوجب على الراغبين بحضور الجلسة الحوارية الوصول إلى صالة الشعلة في أسباير زون عبر مول فيلاجيو الساعة 5:45 مساءً يوم الخميس 8 مارس 2018. تبدأ الأنشطة الرياضية مباشرة بعد انتهاء الجلسة عند الساعة 7:15 مساءً.

يُمكنكم الاطلاع على آخر الأخبار والتفاصيل حول الأنشطة والفعاليات المختلفة عن طريق صفحات الأدعم على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن طريق التسجيل في صفحة فريقي الأدعم على الموقع الالكتروني للجنة الأولمبية القطرية، حيث تحصلون على محتويات وعروض حصرية لأعضاء الصفحة بالإضافة إلى المسابقات والجوائز. التسجيل مجاني، ما عليكم سوى الدخول على الرابط: 

http://www.olympic.qa/en/teamqatarclub

اقراء ايضا