السنغافوري باسيل ديل يتوج بلقب بطولة سمو الأمير المفدى للبولينج

توج اللاعب السنغافوري باسيل ديل مساء اليوم، بلقب بطولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للبولينج في نسختها السابعة عشرة، والبالغ مجموع جوائزها حوالي 61 ألف دولار أمريكي، والتي أقيمت على مدار سبعة أيام بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين المصنفين على مستوى العالم.

وجاء تتويج ديل باللقب إثر تفوقه على مواطنه محمد جاريس في المباراة النهائية التي جرت على مركز قطر للبولينج، بعدما جمع 387 نقطة مقابل 374 لجاريس.
وقطع اللاعب السنغافوري مشوارا طويلا من أجل حصد اللقب، حيث تفوق خلال مشاركته في المحاولات السبع ضمن منافسات الدور الأول، وتأهل إلى دور الـ32 الذي لم يجد صعوبة في تخطيه وكذلك دور الستة عشر، إلا أن المواجهات الصعبة بدأت في دور الثمانية الذي تخطى فيه عقبة مواطنه دارون اونج بعد مواجهة قوية أنهاها باسيل بفارق 7 نقاط بعدما جمع 418 نقطة مقابل 411 لأونج.
وعاد ديل في الدور نصف النهائي ليتخطى عقبة مواطنه الآخر سوريس النجوفان، إلا أن هذه المرة سجل عددا كبيرا من النقاط وصل إلى 501 نقطة مقابل 423 لسوريس.
أما على صعيد المشاركة القطرية، فقد تأهل 11 لاعبا من أصل 30 إلى دور الـ32، تأهل منهم أربعة إلى دور الستة عشر وهم غانم بوجسوم (1462 نقطة) ويوسف الجابر (1423 نقطة) وسعود أحمد القايد (1343 نقطة) ومحمد حمد المريخي (1316 نقطة) إلا أنهم لم يكملوا المشوار في ظل قوة المنافسة.
في حين لم يستطع القطري جاسم المريخي المتوج بلقب البطولة الماضية في نسختها السادسة عشرة، مواصلة مشواره في البطولة بنجاح بعدما تصدر اليوم الأول من المنافسات.
 

اقراء ايضا