"مونديال الطاولة" على خط الإنطلاق في الدوحة بمشاركة 219 لاعبا ولاعبة

تشهد صالة علي بن حمد العطية في السد صباح الثلاثاء إنطلاق منافسات النسخة الثالثة و العشرون من درة بطولات العالم لكرة الطاولة "بطولة قطر الدولية المفتوحة" أولى جولات بطولة العالم للمحترفين من فئة البلاتينيوم والتي تقام خلال الفترة من 6 الى 11 مارس الجاري .

وتعد بطولة قطر الدولية بمثابة مونديال مصغر بالنظر إلى الكم الهائل من اللاعبين المصنفين الأوائل الذين يشاركوا في هذه النسخة الاستثنائية التي تصل قيمة جوائزها إلى 235 الف دولار امريكي  ،يتنافس عليها 219 لاعبا ولاعبة يمثلون 43 دولة عربية وأجنبية من مختلف دول وقارات العالم .

ومن أبرز المشاركين في نسخة هذا العام المصنف الثاني على العالم الصيني فان زهين دونج والالماني ثالث التصنيف العالمي تيمو بول و صاحب المركز الرابع الصيني لين جاويان و مواطنه تشو شين ، و الياباني نيوا كوكي صاحب المركز السادس وونج شين تينج صاحب المركز السابع ثم الفرنسي غوزي سيمون صاحب المركز التاسع و الياباني ماتسوديرا كنتا تاسع التصنيف العالمي و الياباني ميزوتاني ومواطنه هاريموتو توموكازي والبرتغالي ماركوس فريتاس والكوري الجنوبي لي سانجسو و البرازيلي كالديرانو هوجو .

في نفس الاطار أجريت في تمام الثالثة من عصر أمس مراسم قرعة البطولة بقاعة المؤتمرات الصحفية بصالة علي بن حمد العطية و اشرف على القرعة كلا من ليروي ديدير مدير المنافسات التابع للاتحاد الدولي للعبة بالاضافة ممثلي الاتحاد الدولي للكرة الطاولة بالاضافة الى منير بساح المدير الفني للبطولة, و شارك عدد من اللاعبين واللاعبات في سحب القرعة للبطولة التي تقام منافساتها بنظام دوري المجموعات وبخروج المغلوب.

و جاءت القرعة متوازنة للمصنفين الاوائل على مستوى العالم حيث ان النظام الخاص بهذه القرعة يقتضي حماية اصحاب المراتب الاولى في التصنيف العالمي باستبعادهم من اي مواجهات مباشرة فيما بينهم الى غاية الادوار النهائية ،وهو ماجعل الامور تسير على احسن مايرام.

و في فئة الرجال فردي يلعب الصيني فان زهيدونج في الدور ربع النهائي مع الياباني موزوتاني جين المصنف 13 عالميا فيما يلعب الصيني كزو اكزين ضد المصنف 14 الياباني لي سانجسو ،فيما تلوح مواجهة الالماني تيمو بول ضد البرازيلي كالديرانو كاقوى مواجهات الدور ربع النهائي ،كما سيواجه الصيني لين جيوان نظيره وون تشين تينج المصنف سابعا لحساب نفس الدور .

و يواجه لي بينج لاعب الادعم الياباني نيوا كوكي في الدور ربع النهائي وهي مواجهة قوية للغاية بالنسبة للاعبنا الذي سيحاول اقتلاع ورقة التاهل للدور نصف النهائي ،وفي صورة تحقيقه للتاهل سيواجه الصيني فان زهين دونج .

و جاءت قرعة الفردي سيدات بنفس المستوى من التوازن مع الرجال حيث تتفادى القرعة الموجهة وقوع المصنفات الاوائل على مستوى اللعبة وهن الصينيتين تشين مينج و زهو يولينج و السنغافورية فينج تيانواي و اليابانية ايشيكاوا كاسيمي .

ونالت قطر شرف إستضافة إحدى جولات بطولة العالم لطاولة المحترفين للمرة الثانية على التوالي بعد استضافة جولة الختام خلال شهر ديسمبر من عام 2016 والتي حققت نجاحا كبيرا بشهادة المشاركين من ابطال اللعبة و كافة اسرة الطاولة العالمية بعد تميز تنظيمي رائع.

الجدير بالذكر أن نسخة جولات المحترفين لعام 2018 تعد هي الأكبر في التاريخ مع زيادة الجوائز المالية ،بعد زيادة أعداد المشاكرين والنقل التليفزيوني لكافة أنحاء العالم.

من جانبه عبر خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة عن رضاه التام على التحضيرات الخاصة بالبطولة ،مؤكدا ثقته في استضافة مميزة للحدث وتقديم نسخة استثنائية تليق بإمكانيات قطر وقدراتها التنظيمية الهائلة ،مشددا على أن الحضور الكبير للمصنفين الأوائل دليل واضح على الحرص منهم للمشاركة في البطولة ،نظرا لما يجدوه من تسهيلات مميزة وإمكانيات هائلة على الصعيد التنظيمي أيضا .

وأشار المهندي إلى أن التعاون والعمل على قلب رجل واحد من فريق الاتحاد واللجنة المنظمة سيؤتي ثماره بخروج البطولة بالشكل المأمول.

 

اقراء ايضا