الدحيل والريان يرفعان شعار الفوز في دوري أبطال آسيا

يضع فريقا الدحيل والريان نصب أعينهما الفوز غدا /الثلاثاء/ في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي الأول ضيفه فريق لوكوموتيف الأوزبكي على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل بالمجموعة الثانية، ويحل الثاني ضيفا على الهلال السعودي في مدينة الرياض ضمن المجموعة الرابعة.

وفي المباراة الأولى، يسعى الدحيل للدفاع عن صدارته للمجموعة الثانية.. ونجح في تصدر مجموعته بعد انتصاره على ذوب آهن الإيراني في الجولة الأولى وعبور الوحدة الإماراتي خارج الديار بالجولة الثانية، في الوقت الذي يحتل فيه لوكوموتيف المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز بخماسية على الوحدة بالجولة الأولى والخسارة بثنائية أمام ذوب اهن الإيراني بالجولة الثانية، لذلك ستكون المباراة صراعا من أجل الصدارة، حيث سيلعب الدحيل من أجل تحقيق فوزه الثالث على التوالي لينهي مرحلة الذهاب في دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وسيخوض الدحيل المباراة بمعنويات عالية بعد انتصاره الأخير /الخميس/ الماضي على السد والذي قربه كثيرا من حسم لقب دوري نجوم QNB، وهو ما سيجعل كل تركيزه على بطولة دوري ابطال اسيا والتي يسعى الدحيل إلى الفوز بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا /الثلاثاء/ أيضا ذوب آهن الإيراني مع ضيفه الوحدة الإماراتي على استاد فولاد شهر في أصفهان.

ويتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من ذوب آهن ولوكوموتيف ولا شيء للوحدة.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 مارس الجاري، حيث يتقابل لوكوموتيف مع الدحيل في طشقند، والوحدة مع ذوب آهن في أبوظبي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لوكوموتيف على الوحدة بخماسية نظيفة في طشقند، وتغلب الدحيل على ذوب آهن بنتيجة (3-1) في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على الوحدة بنتيجة (3-2) في أبوظبي، وتغلب ذوب آهن على لوكوموتيف بثنائية نظيفة في أصفهان.

وفي المباراة الثانية، سيبحث الريان عن انتصاره الأول من خلال مباراته الصعبة أمام الهلال السعودي غدا في المجموعة الرابعة، ولم يتمكن الريان من تذوق طعم الانتصار حتى الآن بعد التعادل في الجولتين السابقتين أمام الاستقلال الإيراني بالدوحة والعين بالإمارات، ويحتل الريان المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد نقطتين في حين يتذيل الهلال السعودي جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام العين والخسارة في الثانية أمام الاستقلال الإيراني.

ويتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة في ظل رغبة الريان والهلال تحقيق فوزهما الأول من أجل زيادة حظوظهما، وسيكون الريان مطالبا بنسيان خسارته السداسية أمام الغرافة في الدوري والتركيز في دوري الأبطال بعد انتهاء آماله في المنافسة على لقب الدوري وضمان تواجده بالمربع الذهبي، في الوقت الذي سيحاول فيه لاعبو الريان أن تكون لهم ردة فعل قوية لتعويض الخسارة السداسية في الدوري المحلي وتحقيق الانتصار الأول في البطولة القارية والتي يسعى الريان للذهاب بعيداً فيها.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا /الثلاثاء/ أيضا العين الإماراتي مع ضيفه الاستقلال الإيراني في العين.

ويتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين لكل من الريان والعين ونقطة للهلال.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 مارس الجاري، حيث يتقابل الريان مع الهلال في الدوحة، والاستقلال مع العين في طهران.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل الهلال مع العين سلبيا في الرياض، وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما مباراة الريان مع الاستقلال في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الاستقلال على الهلال بهدف دون رد في مسقط، وتعادل العين مع الريان بهدف لمثله في العين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر مايو المقبل.

 

اقراء ايضا