كاظم: فضية المصارعة الآسيوية تحققت بفضل دعم اللجنة الأولمبية

في إنجاز جديد للرياضة القطرية بشكل عام، والاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة حقق نجم العنابي جورجي الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية للمصارعة للرجال التي اختتمت فعالياتها مؤخرا في قيرغيزستان.
وتعد هذه الميدالية انجازا كبيرا، حيث تعتبر المصارعة الاسيويه هي الاقوى على مستوى العالم، خاصة وان البطولة شهدت مشاركة ٢٢٨ مصارعا من ٢٠ دولة آسيوية.
ولقد شارك لاعبنا بوزن فوق ١٢٥ كجم،  مع مصارعين من ١٣ دولة بنفس الوزن،  وكانت المنافسة قوية جدا حيث فاز لاعبنا في الأدوار التمهيدية على المصارع الطاجكستاني بنتيجة ١٣-٢. وفي المباراة الثانية تغلب وفِي مباراة قوية ومثيرة على منافس كوري صاحب الخبرة وكانت المبارة بنتيجة ٧-٥. ثم التقى في النصف النهائي مع بطل منغوليا في مباراة قوية جدا وشهدت صراعا كبيرا ومصيرا واستطاع فيها نجم الأدغم  الفوز بصعوبة بألفة على بنتيجة ٢-١ ليصعد الى المباراة النهائية  مع اللاعب الأولمبي الأوزبكي وخسر أمامه محققا نتيجة رائعة بتتويجه بفضية وزن ١٢٥كجم في البطولة الآسيوية . 
وعبر السيد يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يتحقق لأول مرة، مؤكدا ان هذا دليل على الخطة الاستراتيجية التي يعمل عليها الاتحاد وفقا لتوجيهات ودعم اللجنة الأولمبية القطرية.
وتوجه بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على اهتمامه يعمل وخطط الاتحادات الرياضية وحرصة الدائم على إتقان عملها وبرامجها  لتحقيق إنجازات باسم دولة قطر، مهديا هذا الإنجاز لسعادته. كما أثنى على المتابعة الدائمة من قبل سعادة السيد جاسم بن راشد البوهيميون الامين العام للجنة . 
ونوه الكاظم بأن الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة يعمل وفق استراتيجية واضحة تهدف الى نشر الرياضيتين بين الشباب القطرية وزيادة شعبيتها على المستوى المجتمعي، وكذلك تحقيق الإنجازات فيها على المستويات العالمية والإقليمية. 
ويولي رئيس الاتحاد اهتماما بشكل مباشر لايصال المصارعة القطرية للعالمية، بعد أن حققت هذه الرياضة إنجازات عديدة على المستوى الإقليمي.
ولم يفت الكاظم توجيه الشكر الى أمين سر الاتحاد السيد خالد المسيفري ولأعضاء الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة والجهاز ين الفني والاداري، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد ان شاء الله المزيد من الانجازات باسم الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة.
من جهة أخرى، وعلى هامش البطولة الآسيوية عقد اجتماع عام للاتحاد الآسيوي للمصارعة، وكانت هناك اشادة بالجهود الذي يقوم بها  الاتحاد القطري للمصارعة  في نشر اللعبة بين المدارس .
 

اقراء ايضا