زاركو الدراج الأسرع في تجارب قطر الشتوية للموتو جي

بات الفرنسي يوهان زاركو دراج فريق /ياماها تيك 3/ الدراج الأسرع في ختام التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة لموسم 2018 من بطولة العالم للدراجات النارية "الموتو جي بي" التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية في الدوحة. 
واحتل زاركو المركز الأول في ختام التجارب بعدما سجل الزمن الأسرع وقدره 1.54.029 دقيقة وبفارق 0.102 ثانية عن الزمن القياسي لحلبة لوسيل الدولية، والمسجل باسم الإسباني خورخي لورينزو دراج فريق /دوكاتي/ في عام 2008. 
وتفوق الدراج الفرنسي بفارق 0.247 ثانية عن الإيطالي فالنتينو روسي دراج فريق /ياماها/ وبطل العالم سبع مرات في الفئة الأولى الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 1.54.276 دقيقة، و0.302 ثانية عن الإيطالي الآخر أندريا دوفيزيوزو دراج فريق /دوكاتي/ صاحب المركز الثالث بزمن قدره 1.54.331 دقيقة. 
وجاء البريطاني كال كراتشلو دراج فريق /هوندا/ الذي اعتلى الصدارة بعد ساعتين من المنافسات، في المركز الرابع بزمن قدره 1.54.457 دقيقة بعدما أخفق في الحفاظ على مكانه في المقدمة. 
وقدم الإسباني مافيريك فينياليس دراج فريق /ياماها/ الآخر بطل أول أيام التجارب، عرضا قويا في اليومي الختامي، حيث تأخر في البداية إلى المركز العشرين إلا أنه عاد بقوة وأنهى المنافسات في المركز الخامس بزمن قدره 1.54.471 دقيقة. 
وجاء الإسباني مارك ماركيز أفضل الدراجين الأساسيين في فريق /هوندا/ في المركز السادس بزمن قدره 1.54.591 دقيقة، تلاه مواطنه  أليكس رينز دراج فريق /سوزكي/ صاحب المركز السابع بزمن قدره 1.54.650 دقيقة، ثم الإيطالي دانيالو بيتروشي دراج فريق /براماك دوكاتي/ في المركز الثامن بزمن قدره 1.54.699 دقيقة. 
وأكمل الإسباني خورخي لورينزو دراج فريق /دوكاتي/ والاسترالي جاك ميلر دراج فريق /هوندا/ قائمة العشرة الأوائل، بعدما جاء الأول في المركز التاسع بزمن قدره في 1.54.692 دقيقة، في حين حل الثاني عاشرا بزمن قدره 1.54.749 دقيقة. 
وكان أول أيام التجارب قد شهدت تسجيل الإسباني مافيريك فينياليس دراج فريق /ياماها/ الزمن الأسرع بزمن قدره 1.55.053 دقيقة، فيما كان الزمن الأسرع في اليوم الثاني من نصيب الإيطالي أندريا يانوني دراج فريق /سوزوكي/ بزمن قدره 1.54.586 دقيقة، ليتفوق بذلك زاركو على فينياليس ويانوني ويتوج بالدراج الأسرع في التجارب الشتوية الأخيرة بالدوحة. 
وتعد تجارب الدوحة الشتوية الجولة الثالثة والأخيرة في استعدادات الفرق لبطولة العالم للموتو جي بي التي ستنطلق جولتها الافتتاحية في الدوحة خلال الفترة من 16 وحتى 18 مارس الجاري، وذلك بعد خوضهم للتجارب الشتوية الأولى والثانية في ماليزيا وتايلاند على التوالي. 
ورأى السيد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة الوسيل الرياضي أن التجارب الشتوية الثالثة والأخيرة للموتو جي بي على حلبة لوسيل الدولية كانت مميزة وشهدت منافسة قوية بين جميع الفرق، الأمر الذي يبشر بمنافسة كبيرة في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 16 وحتى 18 مارس الجاري. 
وقال الرميحي، في تصريح صحفي، إن التجارب أظهرت استعداد حلبة لوسيل الكامل لاستضافة افتتاح بطولة العالم، حيث تم التسابق خلال التجارب على أرضية مبللة من أجل طمأنة الدراجين في حال هطول أمطار خلال منافسات الجولة الرسمية. 
وأوضح أن الجميع أشاد بالتغييرات والتطورات التي شهدتها الحلبة خاصة ما يتعلق بالصرف في حال هطول أمطار، متوقعا إقبالا كبيرا على حضور جولة الدوحة سواء من الفرق العالمية أو من الجماهير في ظل الإقبال كبير جدا على شراء التذاكر. 
 

اقراء ايضا