السد والغرافة يرفعان شعار الفوز في دوري أبطال آسيا

يضع فريقا السد والغرافة نصب أعينهما الفوز غدا /الاثنين/ في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا ثقيلا على ناساف كارشي الأوزبكي بمدينة كارشي، ويلتقي الثاني ضيفه الأهلي السعودي في الدوحة. 
وفي المباراة الأولى، يسعى السد إلى مواصلة انطلاقته القوية في المسابقة القارية وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الثالثة على حساب مضيفه ناساف كارشي، بعدما حقق الفوز في أول جولتين على الوصل الإماراتي (2-1) وبيرسبوليس الإيراني (3-1) على التوالي. 
ويبدو السد الأقرب إلى حصد إحدى بطاقتي المجموعة إذ يتصدر قمة المجموعة برصيد ست نقاط ، يليه كل من بيرسبوليس وناساف كارشي ولكل منهما ثلاث نقاط ، فيما يقبع الوصل في مؤخرة المجموعة بلا رصيد. 
ويتوقع أن تشهد المواجهة صراعا قويا بين السد والفريق الأوزبكي والذي يسعى هو الآخر إلى تحقيق فوزه الثاني من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل . وسيخوض السد المباراة بمعنويات عالية من أجل تحقيق الفوز بالرغم من تلقيه الهزيمة محليا أمام الدحيل المتصدر (3-4) في قمة المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الدوري القطري، خاصة في ظل الأداء العالي الذي ظهر عليه جميع لاعبيه بغض النظر عن الهزيمة. 
كما يلتقي ضمن ذات المجموعة غدا /الاثنين/ أيضا بيرسبوليس الإيراني مع ضيفه الوصل الإماراتي في طهران. 
وتقام الجولة الرابعة يوم 13 مارس الجاري ، حيث يتقابل السد مع ناساف كارشي في الدوحة ، والوصل مع بيرسيبوليس في دبي . 
وفي المباراة الثانية، يرفع الغرافة شعار الفوز فقط لا غير عندما يستضيف الأهلي السعودي على ملعب ثاني بن جاسم ضمن منافسات المجموعة الأولى. 
ويبحث الغرافة عن فوزه الثاني في المجموعة بعد الأول على حساب تيراكتور سازي تبريز الإيراني (3- صفر)، وذلك بعدما خسر في الجولة الأولى أمام الجزيرة الإماراتي (2-3). 
ويدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على الريان (6-1) في المرحلة التاسعة عشر من بطولة الدوري القطري ومنافسته على الدخول للمربع الذهبي، وهو الأمر الذي سينعكس إيجابا على أداء اللاعبين في الملعب خلال الفترة المقبلة. 
ويحتل الغرافة المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف الأهلي المتصدر، فيما يأتي الجزيرة ثالثا بثلاث نقاط وتيراكتور سازي تبريز في المؤخرة بلا رصيد. 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم غد أيضا تيراكتور سازي تبريز مع الجزيرة في أبوظبي . 
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، علماً بأن أوروا ريد دايموندز الياباني كان قد توج بلقب البطولة العام الماضي بعدما تغلب في النهائي على الهلال السعودي. 
 

اقراء ايضا