الإعلان عن تفاصيل بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة الـ23

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة الـ23 (أول جولات بطولة العالم للمحترفين "فئة البلاتينيوم")، عن تفاصيل البطولة التي ستقام على صالة علي بن حمد العطية بنادي السد بداية من يوم /الثلاثاء/ المقبل وتستمر حتى 11 مارس الجاري، ويصل مجموع جوائزها المالية 235 ألف دولار أمريكي. 
 
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، حيث تم الكشف عن النجوم والمصنفين الأوائل المشاركين في البطولة، وكافة التفاصيل التنظيمية واللوجستية المهمة لإنجاح الحدث. 
وقال خليل المهندي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة والنائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي في المؤتمر الصحفي :"سنقدم بطولة دسمة في المستوى الفني وسيكون التنظيم على مستوى عالمي، ويسعد الجميع بمستوى عالمي في كرة الطاولة، خاصة أننا بدأنا العمل والتجهيزات في الصالة المغطاة بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب المدرسية الأخيرة، والأمور في قمة الجاهزية لاستضافة الحدث العالمي الكبير". 
 
وأضاف المهندي :"بدأت البطولة عام 1994، وها نحن في النسخة 23 وكان التوقف الوحيد في سنة 2000 بسبب تنظيم بطولة آسيا و2004 بسبب تنظيم بطولة العالم". 
وأشار إلى النقلة النوعية الكبيرة التي شهدتها بطولة قطر الدولية على مدار السنوات الماضية، مبينا أنها أصبحت من فئة البلاتينيوم، وتشهد تصنيفا عالميا جديدا للعبة يطبق من بداية عام 2018. 
 
وأوضح المهندي أن المشاركة القطرية موجودة على صعيد فئتي الرجال والسيدات في هذه النسخة حيث يشارك 7 لاعبين من الرجال و 6 لاعبات وجميعهم يسعون لاكتساب الخبرات الكبيرة من المشاركة في البطولة. 
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، إن لاعبي المنتخب القطري تم إعدادهم بشكل جيد للمشاركة في البطولة فمعظم اللاعبين يتدربون بشكل منتظم في اسباير تحت قيادة البطل العالمي بيتر كارلسون. 
 
وأضاف "بدأنا خطوة جديدة هذه السنة بإرسال لاعبينا للاحتراف في الدوريات الأوروبية وأولهم محمد عبد الوهاب الذي غادر للدنمارك ووصل اليوم من أجل المشاركة في البطولة، ونحاول تأهيله مع عدد من اللاعبين الآخرين لخوض تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 ونأمل وجود فريق قطري كامل في الأولمبياد". 
 
وأكد أن بطولة قطر الدولية بات اسمها يجذب المصنفين الأوائل على العالم، وبحضور أكثر من 70 لاعبا مصنفا وهو أكثر حتى من بطولة العالم، ويستعد جميع اللاعبين من خلال بطولة قطر ثم بطولة ألمانيا لخوض منافسات بطولة العالم في السويد من 29 أبريل حتى 6 مايو المقبلين.. مبينا أن الألماني المخضرم تيمو بول المصنف الأول على العالم سيشارك في بطولة قطر الدولية بالإضافة لمواطنه المعروف ديمتري أوفيتشاروف والكثير من أسماء النجوم اللامعة، فيما سيغيب البطل الصيني ما لونج حامل اللقب عن البطولة. 
 
وقال المهندي إن الاتحاد القطري لكرة الطاولة يسعى ويدرس استضافة بطولة العالم للعبة من جديد بعد نسخة عام 2004. 
 
من جهته، أكد محمد عبد الله صالح أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة الطاولة، ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن استمرارية بطولة قطر الدولية حتى الآن بعد كل هذه السنوات دليل واضح على نجاحها.. مشيرا إلى أن كل التسهيلات موجودة في قطر، لذلك اختار المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة دولة قطر لتكون ضمن فئة البلاتينيوم نظرا للإمكانيات الكبيرة والتسهيلات المتوفرة. 
 
بدوره، أكد علي سلطان المفتاح مدير بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة أن البطولة أصبحت إرثا لكل من شارك وعمل فيها من خلال اكتساب الخبرات الكبيرة.. متمنيا أن تخرج هذه النسخة من البطولة في أفضل صورة. 
 
 

اقراء ايضا