اتهام الكرواتي مودريتش بشهادة الزور خلال محاكمة جنائية

 أعلن مكتب الإدعاء العام في مدينة اوسيك بشرق كرواتيا اليوم الجمعة انه تم توجيه الاتهام للدولي الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد لإدلائه بشهادة زور خلال محاكمة جنائية.

ولم يذكر البيان أسم مودريتش، وهو إجراء معتاد في كرواتيا، لكنه قال إن هناك اتهاما تم توجيهه لمواطن كرواتي يبلغ من العمر 32 عاما كاشفا عن بعض التفاصيل الموجودة في شهادته. وذكرت عدة وسائل إعلام كرواتية بما في ذلك التلفزيون الرسمي أن مودريتش تم اتهامه.

وأدلى مودريتش بشهادته العام الماضي خلال محاكمة تتعلق بمسؤول ضريبي وثلاثة من كبار المسؤولين السابقين ينتمون لفريق دينامو زغرب لكرة القدم بما في ذلك المدير التنفيذي السابق زدرافكو ماميتش بشأن تواريخ توقيعه على ملاحق عقوده الاحترافية التي تنظم الشق المالي في التعاقد.

وذكر مكتب المدعي العام في يونيو حزيران الماضي انه يحقق مع مودريتش فيما يخص الشهادة الزور. وأدلى مودريتش بأقواله كشاهد في المحاكمة الخاصة بالضرائب وفريق دينامو.

وتم توجيه الاتهامات للمسؤولين المشار إليهم بسبب تهربهم من دفع 12.2 مليون كونا (2.02 مليون دولار) في شكل ضرائب وتحويلات بقيمة 116 مليون كونا من النادي الكروي. وانتقل مودريتش إلى توتنهام قادما من دينامو زغرب في 2008.

وانضم مودريتش لريال مدريد عام 2012. ولم يتم التوصل لمودريتش على الفور للحصول على تعليقه. وعندما طلب منه التعليق، قال متحدث باسم ريال مدريد "تعليقاتنا الرسمية تأتي عبر قنواتنا الإعلامية الرسمية". وإذا ما أدين، سيواجه مودريتش حكما بالسجن لفترة تتراوح ما بين ستة أشهر وخمس سنوات.

اقراء ايضا