نادال يعلن انسحابه من دورتي انديان ويلز وميامي بسبب الإصابة

أعلن الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا الجمعة انسحابه من دورتي انديان ويلز وميامي الاميركيتين هذا الشهر، المصنفتين ضمن دورات الماسترز للألف نقطة، بداعي إصابة في ساقه كانت قد دفعته الى الانسحاب هذا الأسبوع من دورة أكابولكو المكسيكية.
 
وقال نادال في بيان "لن استطيع المشاركة في ميامي او انديان ويلز لانني في حاجة الى التعافي" مشيرا الى ان الاصابة التي تعرض لها هذا الاسبوع في المنطقة ذاتها التي جعلته ينسحب من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثاني/يناير.
 
وقال نادال (31 عاما) المتوج بـ 16 لقبا في البطولات الكبرى "الانسحاب من أكابولكو كان مؤلما جدا، كما انه من الصعب عدم اللعب في الولايات المتحدة.
سأفتقدكم وسأبذل قصارى جهدي لكي أعود عام 2019".
 
ولم يشارك ابن مايوركا في أية مباراة منذ كانون الثاني/يناير عندما انسحب في المجموعة الخامسة من ربع نهائي بطولة استراليا أمام الكرواتي مارين سيليتش.
ومع انسحابه اليوم من دورتين، ارتفع عدد الدورات التي اعلن فيها عدم مشاركته او انسحابه منها الى ثماني بعد استراليا، بريزبين، لندن، باريس، بازل وأكابولكو.
 
وتقام دورة انديان ويلز بين الثامن من آذار/مارس و18 منه، وميامي من 21 منه الى الاول من نيسان/ابريل المقبل.
 
وأنهى نادال الذي سيبلغ الثانية والثلاثين في حزيران/يونيو المقبل، عام 2017 كأكبر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي، منذ اعتماده قبل 45 عاما، لكنه فقد الصدارة والرقم القياسي كأكبر لاعب سنا يتصدر، لصالح السويسري روجيه فيدرر (36 عاما) الذي استعاد الصدارة الشهر الماضي.
 

اقراء ايضا