السبت..مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل بطولة قطر الدولية للطاولة

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة قطر الدولية الثالثة والعشرون لكرة الطاولة مؤتمرا صحفيا صباح السبت للإعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة التي ستقام خلال الفترة من 6-11 مارس 2018 في صالة علي بن حمد العطية بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية وبمشاركة ابطال العالم .
 
وتعد بطولة قطر هي أولى جولات بطولة العالم للمحترفين من فئة البلاتينيوم والتي تختتم منافساتها بالجولة الثانية عشر خلال الفترة من 13 إلى ديسمبر من العام نفسه .
 
وتحظى قطر بإستضافة الجولة الإفتتاحية الأولى لجولات المحترفين للمرة الثانية على التوالي بعد استضافة جولة الختام لعام 2016 خلال الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر الماضي والتي حققت نجاحا كبيرا  ، خاصة وأنها شهدت أيضا تنظيم حفل نجوم العالم الذي خطف الأضواء ونال إشادة تاريخية من أسرة كرة الطاولة العالمية بعد التميز التنظيمي الرائع لكلا الحدثين .
 
ومن المقرر أن تكون نسخة جولات المحترفين لعام 2018 الأكبر في التاريخ مع زيادة الجوائز المالية ،بعد زيادة أعداد المشاكرين والنقل التليفزيوني لكافة أنحاء العالم .
 
ونسخة 2018 تم تقسيمها إلى مستويين ، ستة مستويات فئة البلاتينيوم ،وستة جولات أخرى مستوى عادي ،على أن تحظى فئة البلاتينيوم بجوائز مالية أعلى وتنظيم أفضل مما يضمن حضور أفضل اللاعبين في العالم خاصة أن نقاط التصنيف ستكون أعلى للمشاركين .
 
والمدن الستة التي حصلت على حقوق الاستضافة في 2018 لفئة البلاتينيوم هي الدوحة الجولة الاولى خلال الفترة من 8 الى 11 مارس ،ثم بريمن الألمانية خلال الفترة من 23 الى 25 مارس الجولة الثانية .
 
أما الجولة الثالثة فتستضيفها مدينة شنتشن الصينية خلال الفترة من 31 مايو الى 3 يونيو ،وتستضيف مدينة انتشون الكورية الجولة الرابعة خلال الفترة من 19 الى 22 يوليو ،وتقام الجولة الخامسة في مدينة لينز النمساوية خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر ،فيما تقام الجولة السادسة فتقام في غولد كوست الاسترالية خلال الفترة من 8 الى 11 نوفمبر .
 
اما الجولات الستة الأخرى الفئة العادية فتبدأ في بودابست المجرية في 18 مارس ويسدل الستار عليها في ستوكهولم بالسويد  4 نوفمبر ،ويشارك أفضل 16 لاعبا في جولة الختام من 13 الى 16 ديسمبر ،لكن لم يتحدد بعد المدينة المستضيفة.
 
من جانبه أكد خليل بن أحمد المهندي رئيس الإتحاد القطري لكرة الطاولة النائب الأول لرئيس الإتحادين الدولي والآسيوي على أن إسناد الإتحاد الدولي لكرة الطاولة اقامة الجولة الافتتاحية لقطر هي شهادة نجاح جديدة وإنجاز لكرة الطاولة والاتحاد على الصعيد العالمي .
 
وقال المهندي: " نجحنا بشهادة الجميع في أن تكون جولة قطر الماضية بختام جولات المحترفين واحدة من أفضل الجولات على مستوى العالم بعدما خرجت في أفضل صورة من كافة النواحي الفنية والتنظيمية ،بعدما أقيمت المنافسات على صالة العطية وهي من الصالات المتميزة بل ومن أفضل الصالات من وجهة نظري على مستوى العالم ،كما قمنا بوضع كافة التسهيلات من أجل إقامة مميزة وتنقلات سلسلة من مقر الإقامة إلى ملعب المنافسات ، وهو الأمر الذي نال رضا الجميع وسنعمل على تكرار نفس الشيء أيضا في المرة المقبلة .
 
وقال المهندي: "لدينا في قطر جميع الإمكانيات والبنية التحتية التي تسهل استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة ومتوفر لدينا كل التسهيلات التي تساعد على أن نظهر بأفضل صورة تنظيمية ممكنة .
 
وأضاف المهندي مسئولين الإتحاد الدولي أشادوا بالقدرات التنظيمية الهائلة للاتحاد القطري، لدرجة أن البعض أكد أن قطر أحرجت من سينظم البطولة من بعدها .
 
وتابع المهندي المهندي : "بالنسبة لنا استضافة افتتاحية جولات المحترفين لكرة الطاولة من أهم الأحداث التي ننظمها في اللعبة بعد بطولة العالم 2004 ،بالاضافة لبطولة قطر الدولية سنويا ،ووجودنا في فئة البلاتينيوم أمر ليس بالسهل على الاطلاق خاصة أن جولات المحترفين يشارك فيها أفضل اللاعبين والنخبة من أبطال العالم والأولمبياد وبالتالي  أنظار العالم ستكون موجهة لقطر.
 
وأشار المهندي إلى أنظار العالم الآن ستكون صوب الدوحة لمتابعة منافسة بطولة قطر الدولية التي ستشهد العديد من المفاجآت هذا العام سنعلن عنها خلال الأيام القادمة .
 
 

اقراء ايضا