ويست بروميتش يتمسك بآماله في البقاء بالدوري الانجليزي

يدخل فريق ويست بروميتش مباراته أمام واتفورد غدا السبت في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهو يعلم أن الخسارة يمكنها أن تحسم بشكل كبير هبوط الفريق.

ومع تبقي عشر مباريات على نهاية الدوري، يحتل ويست بروميتش المركز العشرين الأخير بفارق سبع نقاط عن المنطقة الآمنة. وفاز ويست بروميتش في مباراة واحدة فقط في آخر 26 مباراة ، وبات الفريق مهددا بقوة نحو الهبوط خاصة وأنه يدخل المراحل الأخيرة من الموسم. ويصطحب آلان باردو مدرب ويست بروميتش، فريقه، يوم السبت لمواجهة واتفورد وهو مهدد بفقدان وظيفته في ظل وجود تقارير تفيد بوجود خلافات في غرفة خلع الملابس. وأكدت تقارير إعلامية عديدة بأن باردو يمكن أن يقال من منصبه إذا خسر ويست بروميتش أمام واتفورد ، وأنه ربما يقوم بتغيير طريقة اللعب إلى 3 - 5 - 2، ومن المقرر أيضا ان يستدعي كريس برانت ، الذي أفادت التقارير بأنه قائد التمرد. حتى قبل الخسارة أمام هيديرسفيلد، أكد باردو أن التدريب في الدوري الإنجليزي محفوف بالمخاطر.

وقال باردو :"أنطونيو كونتي لخص هذا... عندما قال يجب أن تملك حقيبة معدة مسبقا في هذه الوظيفة- أنا أملك حقيبة نصف معدة". جاهزية المهاجم دانيل ستوريدج، الذي تعاقد معه الفريق من ليفربول في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، مصدر قلق لباردو، مع اقتراب مباراة واتفورد. وأيضا يستمر غياب الثنائي جيمس موريسون وناصر الشاذلي عن الفريق، ولكن باردو يأمل أن يتمكن ستوريدج من المشاركة في المباراة. التاريخ يخبرنا أن البقاء في الدوري الممتاز من هذا المركز أمر غير مرجح.

ولكن باردو يأمل أن جهود ويستهام، الذي نجا من الهبوط عندما كان متأخرا بفارق تسع نقاط في موسم 2006 / 2007 مع تبقي عشر مباريات وبورتسموث في موسم 2005 / 2006 (الذي كان يبعد بفارق ثماني نقاط مع تبقي عشر مباريات)، تلهم فريقه. وإذا كان مقدرا لويست بروميتش البقاء، فإنه سيحتاج لبعض المساعدة من الفرق التي تصارع الهبوط أيضا ستوك سيتي وسوانسي. ويحل فريق ستوك سيتي، صاحب المركز الثاني من القاع، ضيفا على ساوثهامبتون، بينما يلعب سوانسي، صاحب المركز الثالث من القاع، مع ضيفه ويستهام، حيث يتطلع فريق سوانسي أن يواصل صحوته في المباريات التي تقام على ملعبه في الدوري بعد أن حقق الفوز في ثلاث مباريات متتالية على ملعبه والخسارة في مباراتين فقط في 14 مباراة وهو ما جعل الفريق يبتعد عن قاع الترتيب. وقال ليون بريتون إن الخبرة التي حصل عليها الفريق في الموسمين الماضيين، عندما أخرج سوانسي نفسه من المشاكل، ساعدتهم في هذا الموسم. ونقلت صحيفة "ديلي ميرور" تصريحات للاعب قال فيها :" العامين الماضيين كانا في غاية الصعوبة ولكن الآن أصبحنا في موقف كنا فيه من قبل وخرجنا منه.

نعلم ماذا تحتاج الأمور وما يجب علينا فعله. يجب أن نستدعي تلك الخبرة وأن نستخدمها في الأوقات الصعبة". انتظم ريان شوكروس وبرونو مارتنيز إندي وبيتر كراوتش في تدريبات ستوك سيتي ولكن فريق ساوثهامبتون بحاجة شديدة لتحقيق الفوز خاصة وأنه يحتل المركز السادس عشر بفارق الأهداف عن المراكز المهددة بالهبوط.

ويأمل فريق ساوثهامتون أن يستفيد من نتائج فريق ستوك سيتي السيئة خارج أرضه بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر تسع مباريات. وقال ماوريسيو بيليجرينو مدرب ساوثهامبتون للموقع الرسمي للنادي على الانترنت :" يجب أن نقدم أفضل ما عندنا في الملعب، نحاول أن نستنفد طاقتنا في الملعب وأن نقدم أفضل أداء لنا". ويمكن لمانشستر سيتي، متصدر الدوري، أن يوجه صفعة جديدة لآمال تشيلسي، في الوصول للمربع الذهبي إذا تغلب عليه خلال المباراة التي ستجمعهما بعد غد الأحد على ملعب الاتحاد. ويحل فريق مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، ضيفا على كريستال بالاس يوم الاثنين، ليمنح الفرصة لفريقي ليفربول وتوتنهام لزيادة الضغط عليه.

ويستضيف ليفربول، صاحب المركز الثاني، نيوكاسل غدا السبت، بينما يلعب توتنهام، صاحب المركز الرابع، مع هيديرسفيلد. ويحل أرسنال، صاحب المركز السادس، ضيفا على فريق برايتون، بينما يلعب بيرنلي مع إيفرتون، ويلتقي ليستر سيتي مع بورنموث.

اقراء ايضا