فريق "لوسيل" يتوج بلقب بطولة القلايل 2018

توج فريق "لوسيل" اليوم بطلاً لبطولة "القلايل" 2018 للصيد التقليدي في نسختها السابعة التي انطلقت 5 فبراير الماضي واختتمت اليوم في محمية "لعريق" جنوب البلاد برعاية شركة أوريدو (Ooredoo ).
وخاض فريق "لوسيل" منافسات قوية تميزت بالندية والقوة في المجموعة النهائية للبطولة، حيث فجر مفاجأة بتأهله، حيث لم يكن في المراكز المتقدمة عند بداية المنافسات، ولكنه استطاع حسم النتيجة لصالحه والتغلب على فرق "الشقب" و"النخش" و"الجريان" و"السليمي".
   واستطاع فريق "لوسيل" صاحب المركز الأول أن يحقق (560) نقطة عن اصطياده (16) حبارى بـ (400) نقطة فضلاً عن عدد اثنين من (الظباء) بـ 160 نقطة، خلال فترة الصيد داخل المحمية، ولقد اصطاد "لوسيل" اليوم فقط اثنين من الظباء و(6) حبارى، بينما جاء فريق "الشقب" في المركز الثاني  بـ (455) نقطة وذلك باصطياده (15) حبارى بـ (375) نقطة و(8) من طائر الكروان بـ(80)، وجاء فريق "النخش" ثالثاً بـ (370) نقطة باصطياده عدد اثنين من (الظباء) بـ160 نقطة، و(8) حبارى بـ (200) نقطة، وكروان بـ (10) نقاط، أما فريق "الجريان" فقد حقق (275) نقطة باصطياده (9) حبارى بـ (225) نقطة وعدد (5) من طائر الكروان بـ (50) نقطة ، وذلك عن كافة أيام المنافسات لكافة الفرق.
   وحصد الطير "الكويتي" من فريق "لوسيل" جائزة طير الحملة المقدمة من "أوريدو" لأكثر طائر يصيد في مجموعة نهائي البطولة وقدرها "200" ألف ريال.. حيث صاد (11) حبارى.
   وحصل فريق "لوسيل" صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها مليون ريال قطري، وفريق "الشقب" صاحب المركز الثاني على 700 ألف ريال، بينما حصل فريق "النخش" صاحب المركز الثالث على 500 ألف ريال.. فيما فازت صحيفة الشرق بجائزة مالية قدرها 15 ألف ريال كأفضل تغطية صحفية خلال البطولة، وحصل السيد/ محمد علي أبوجاسم الكعبي من فريق "مقانيص" على جائزة أكبر متسابق بقيمة 15 ألف ريال.. فيما حصل السيد عبدالله راشد المنصوري من فريق "العسيلة" على جائزة أصغر متسابق بقيمة 15 ألف ريال..فيما حصل السيد عبد الله راشد آل سيف الخيارين قائد فريق "غشام" على جائزة القائد المثالي بقيمة 10 آلاف ريال.
    وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا إن البطولة تعتبر من أمتع البطولات التي تنظمها /كتارا/، وهي تحظى بمتابعة واسعة من عشاق هذه البطولات.. مشيراً إلى أن بطولة القلايل تعد من أكثر البطولات التي تتمتع بصدى طيب وقبول لدى شريحة كبيرة من الشعب القطري، وتمتاز أيضا بتطورها عاما بعد آخر، وأصبح هناك اهتمام متزايد من محبي هذه الرياضات والهوايات التقليدية القديمة ببطولة القلايل ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على مستوى دول مجلس التعاون، وتحظى بنسب مشاهدات ومتابعات عالية جداً.
وأوضح أن" القلايل" تعد الآن واحدة من أهم البطولات التي تعمل على إعادة احياء تراث الآباء والأجداد وتغرس لدى أبنائنا العديد من القيم الأصيلة التي يتمتع بها المجتمع القطري، مثمنا دور اللجنة المنظمة، حيث بذل الجميع جهودا كبيرة لتحقيق نتائج رائعة.. مضيفا "أبارك الفوز لفريق /لوسيل/ صاحب بيرق القلايل، وفريق /الشقب/ وفريق /النخش/ ، وأتمنى التوفيق لبقية الفرق في المرات القادمة".
 

اقراء ايضا