صحيفة الميرور: الفيفا يؤكد إقامة مونديال2022 في قطر

نشرت صحيفة الميرور البريطانية مساء أمس الثلاثاء تقريراً مطولاً بسأن الكلام الذي تردد مؤخرا في بعض وسائل الاعلام الأوروبية عن عدم استضافة قطر لكأس العالم 2022 وإمكانية نقل البطولة إلى بريطانيا أو الولايات المتحدة للأمريكية، وأرفقت الصحيفة الواسعة الانتشار في تقريرها صوراً للمنشات والملاعب التي تسابق قطر الزمن لتجهيزها استعدادا لتنظيم المونديال، وأبرزت مدى التطور الكبير في الانتهاء من العمل قبل وقت مبكر من الموعد المقرر لها.
 
وقالت صحيفة الميرور البريطانية بحسب تأكيدات مصادر في الفيفا أن الحديث والنقاش الدائر حول مستقبل مونديال 2022 أخذ الكثير من التعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وزد عقب تصريح لصحيفة ألمانية من السعودي تركي آل الشيخ الذي ينتمي لدولة على خلاف سياسي مع قطر، حيث قال أن المجتمع الدولي يعيد النظر فيما اذا كان سيسمح لقطر باستضافة كاس العالم 2022 وأن القرار النهائي سيتخذ في سبتمبر المقبل.
 
فيما قالت مصادر من الفيفا لصحيفة الميرور البريطانية أن المونديال بكل تأكيد سيقام في قطر ، ولا يوجد ما يمنع ذلك ، وتساءلت : هل لو كان الفيفا يرغب في سحب تنظيم المونديال من قطر كان سيأتي ذلك عبر تصريحات أو معلومات من مسؤول سعودي ؟!
 
وأكدت المصادر للصحيفة البريطانية أن الكلام عن سحب مونديال 2022 من قطر متداول اعلاميا فقط بسبب الخلاقات السياسية لدول مجاورة مع قطر ، ونأمل وجود تعاون هذه الدول مع قطر لأن تنظيمها للمونديال فائدة للمنطقة كلها.
 
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن متحدث باسم الفيفا أكد وجود اتصال مستمر مع اللجنة العليا للمشاريع والارث المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022 للوقوف على آخر الاستعدادات بشأن التجهيز والترتيب لاستضافة هذا الحدث العالمي .
 
 
 

اقراء ايضا