خليل المهندي يتوج أبطال الصين بلقب بطولة العالم لكرة الطاولة

توج خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة ،النائب الأول لرئيس الإتحادين الآسيوي والدولي الفريق الصيني بطلا لبطولة كأس العالم للعبة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن .

وسلم المهندي كأس البطولة لنجوم الفريق بقيادة البطل ما لونج وزملاؤه فان زيندونج وتشو شين الذين تفوقوا في المباراة النهائية على الفريق الياباني بنتيجة 3/0 بعد مباراة قوية للغاية شهدت حضورا جماهيريا كبيرا ملأ مدرجات الصالة المغطاة التي استضافت النهائي عن آخرها .

وتفوق لاعبو الفريق الصيني على ابطال اليابان الثلاثي توموكازو هاريموتو وكوكي نيوا وجين أويدا مؤكدين التفوق الصيني والسيطرة التامة للتنين على كرة الطاولة العالمية ،حيث نجح فريق السيدات أيضا في الفوز بلقب منافسات فرق السيدات بعد التغلب على اليابان في النهائي .

يذكر أن بطولة كأس العالم للفرق تقام كل عامين في السنة الزوجية ،فيما تقام بطولة العالم للفردي والزوجي في السنة الفردية وكانت النسخة الاخيرة قد أقيمت في مدينة دسلدورف الالمانية العام الماضي .

وشهدت البطولة مشاركة 12 من أفضل الفرق في العالم وتم توزيعها على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 3 فرق يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب ،وكان المنتخب المصري هو الفريق العربي الوحيد المشاركة في البطولة .

وتم خلال منافسات بطولة العالم في لندن اختبار نظام اللعب الجديد الذي سيتم استخدامه في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو 2020، حيث ستقام مباراة الزوجي أولا، تليها مباريات الفردي ، مما يكفل مواجهة أفضل اللاعبين لبعضهم البعض ويزيد من الحضور الجماهيري في المباريات ويسهم أيضا في معرفة اطراف المباريات قبل بدايتها بعكس النظام السابق مما يساهم في زيادة الاقبال على متابعة المباريات .

وبعد نهاية كأس العالم للفرق، سوف يركز كبار اللاعبين على خوض منافسة أولى جولات بطولة العالم للمحترفين من فئة البلاتينيوم ( بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة) والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 8-11 مارس 2018 .

وقال خليل المهندي في تصريحات صحفية : "في البداية أوجه التهنئة لأبطال الصين على الفوز العريض بلقب بطولة العالم للفرق في لندن بعد مستوى مميز وعلى حساب فريق قوي وصاعد بقوة هو الفريق الياباني ،مؤكدا أن المباراة النهائية جاءت على مستوى التوقعات واستمتع به الحضور الجماهيري الكبير .

وأضاف المهندي قائلا : "الصين هي القوى العظمى في كرة الطاولة ،ولا يختلف أحد على ذلك ،فهم يهتموا بكرة الطاولة اهتماما بالغا لأنها اللعبة الشعبية الأولى ،وتخرج الابطال سنويا ولذلك ليس مستغرب ان تستمر هيمنتهم على بطولة العالم .

وأشار المهندي إلى أنظار العالم الآن ستكون صوب الدوحة لمتابعة منافسة بطولة قطر الدولية التي ستشهد العديد من المفاجآت هذا العام سنعلن عنها خلال الآأيام القادمة .

 

اقراء ايضا