بوكا جونيورز يستمر في صحوته بالدوري الأرجنتيني ويقسو برباعية على سان مارتين

لتأكيد صدارته على قمة الدوري الأرجنتيني "سوبر ليجا" والممتدة منذ 14 شهرا، تغلب بوكا جونيورز مساء أمس الأحد (فجر اليوم الاثنين بتوقيت جرينيتش) 4 / 2 على ضيفه سان مارتين 2/4 ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه سان لورينزو وتايريز إلى 12 نقطة.

وقدم بوكا جونيورز في هذ المباراة التي جاءت في إطار الأسبوع الـ 17 من الدوري الأرجنتيني أفضل أداء له هذا الموسم وذلك قبل أن يستهل مشواره في بطولة كأس ليبيرتادوريس ضمن منافسات المجموعة الثامنة أمام اليانز آرينا البيروفي يوم الخمس المقبل.
وسجل أهداف بوكا جونيورز في اللقاء كل من كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة بقذيفة مدوية، وكريستيان بافون في الدقيقة الثامنة، بعد مراوغة رائعة لحارس مرمى سان مارتينـ لويس اردينتي، والأوروجواياني ناهيتان نانديز في الدقيقة 77 ورامون ابيلا في الدقيقة .87
وبهذا الفوز رفع بوكا جوينورز رصيده إلى 43 نقطة حصدها من 17 مباراة.
وتألق بوكا جونيورز في معظم فترات اللقاء وخاصة في الناحية الهجومية، ولكنه عاد لارتكاب الأخطاء الدفاعية لينجح سان مارتين في تسجيل هدفين في الدقيقتين 13 برأسية لاعب الوسط الأوروجواياني الفارو فيرنانديز و86 بتصويبة من المهاجم كلاوديو سبينيلي.
وعاد بوكا جوينورز للاستفادة من أخطاء الحكام مرة أخرى، وهو الموقف الذي تكرر هذا الموسم عدة مرات، وذلك بعدما أغفل حكم اللقاء عن احتساب تسلل واضح ضد اللاعب الكولومبي ايدوين كاردونا في اللعبة التي سبقت هدف تيفيز.

ورغم ذلك، لم يحتسب الحكم في الشوط الثاني ركلة جزاء صحيحة لصالح كاردونا إثر تدخل عنيف من قبل مدافع سان مارتين، جونزالو بروسبيري.
وتمكن بوكا جونيورز من توسيع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه، سان لورينزو، الذي يحل الليلة ضيفا على خيمناسيا، وتايريز الذي يستضيف اليوم أيضا أرخينتينوس جونيورز.

 

اقراء ايضا