ىسالمين السويدي يتوج بسيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز

اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقفز الحواجز، التي نظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث بالتعاون مع الشقب على مدار ثلاثة أيام بميادين الاتحاد، وبمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات من داخل وخارج قطر. 
وجاءت منافسات اليوم الأخير من البطولة التي اشتملت أيضا على منافسات في الترويض وأخرى في قفز الحواجز لفرسان المستقبل، قوية ومثيرة على مستوى المسابقات الثلاث، وذلك من أجل الفوز بالألقاب والمراكز الثلاثة الأولى. 
ففي مسابقة الجائزة الكبرى على السيف الذهبي لسمو الأمير المفدى على ارتفاع يتراوح بين 140 سم و150 سم وضد الساعة، توج سالمين سلطان السويدي باللقب بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 78.16 ثانية. 
واحتل كل من حمد علي العطية وسلمان محمد العمادي المركزين الثاني والثالث على التوالي بالرغم من انهما حققا زمنا أفضل من السويدي (74.78 ثانية و71.74 ثانية على التوالي)، إلا ان الأخير فاز بالسيف كونه ارتكب أخطاء أقل في الأيام الثلاثة التي أقيمت فيها المنافسات بواقع 1.785خطأ مقابل 2.220 خطأ للعطية و 5.925 أخطاء للعمادي. 
يذكر أن منافسات مسابقة الجائزة الكبرى أقيمت بنظام النقاط المحتسبة بناء على المخالفات في كل يوم من أيام البطولة، وهو النظام المتبع في دورات الألعاب الأولمبية. 
وفي مسابقة الجولة الصغرى التي أقيمت ضد الساعة على ارتفاع 110 سم و120 سم، حقق الفارس محمد الغزالي اللقب اثر فوزه بالمركز الأول بعدما ارتكب أخطاء أقل طوال أيام البطولة الثلاثة. 
وسجل الغزالي من بداية البطولة حتى ختامها (71.08 ثانية و0.560 خطأً)، تلاه الفارس سعيد حمد الراشدي (68.38 ثانية و4.530 خطأً)، وحل الفارس محمد ناصر القاضي في المركز الثالث (62.79 ثانية و5.475 خطأً). 
وفي مسابقة الترويض، انتزع الحارس حسن النعيمي لقب منافسة المستوى الأول في رياضة ترويض الخيل، وذلك بعد جمعه 69.615 نقطة ، متفوقا على سعيد حمد الراشدي الذي حل ثانيا، والفارسة آمنة أحمد الصفار التي جاءت ثالثة. 
وفي المنافسة الأدنى في الترويض (المستوى الثاني)، حققت الفارسة منة الله هشام المركز الأول، فيما حلت الفارسة عائشة أحمد الأحمدي في المركز الثاني، وبينما حصلت الفارسة مها مطر الكواري على المركز الثالث. 
وقام بتتويج الفائزين كل من حمد بن عبد الرحمن العطية، رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، وعلي الرميحي مدير بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز والترويض. 
 

اقراء ايضا