فيلم جديد يستعرض إنجازات اللجنة العليا للمشاريع و الإرث خلال 2017

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم فيلم جديد بعنوان "رحلتنا لنبهر العالم 2017" يستعرض إنجازات اللجنة العليا خلال عام 2017 في مشاريع البنية التحتية وبرامج الإرث المختلفة التي تشمل تحدي 22، ومعهد جسور، والجيل المبهر، والتواصل المجتمعي، ورعاية العمال. 
 
كما يستعرض الفيلم تقدم أعمال شركاء اللجنة العليا ويتضمن ذلك مترو الدوحة، الذي اكتمل بنسبة 70%، ومشاريع أخرى تشرف عليها هيئة الأشغال العامة (أشغال) لتعزيز شبكات مطار حمد الدولي والطرق السريعة في الدوحة. 
 
وكان تدشين استاد خليفة الدولي في مايو من العام الماضي أحد الإنجازات الرئيسية للجنة العليا في عام 2017 حيث استضاف نهائي كأس الأمير بين فريقي الريان والسد، ليصبح بذلك أول استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 جاهزية.
 
وأشار سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا، أن افتتاح استاد خليفة الدولي يعد أحد أبرز اللحظات في طريق دولة قطر نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث أعطى صورة عما سيكون عليه المشهد في عام 2022 حيث قال سعادته: "لن ينسى أهل قطر من مواطنين ومقيمين لحظة تدشين استاد خليفة الدولي، حيث كانت مشاعر الجميع مشحونة بالحماس عندما قام سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بقص الشريط ليعلن رسمياً عن جاهزية الاستاد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم. لقد كانت لحظة مبهجة، وهي خطوة جعلت كل عملنا الشاق ذات قيمة كبيرة وغالية".
 
كما قال الذوادي أنه يتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في عام 2018 وما بعده، مضيفاً: "سنطلق قريباً تصميم استاد لوسيل الذي سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وسنواصل التقدم في إنجاز الأعمال الإنشائية في جميع مواقع استاداتنا".  
 
واختتم الذوادي حديثه قائلاً: "تواصل برامجنا للإرث نموها في قطر، والمنطقة والعالم، ولدينا العديد من المشاريع الرائعة المخطط لها في عام 2018، ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات والعلامات الفارقة في رحلتنا في إبهار العالم".

اقراء ايضا