العربي يحقق فوزا بـ "ست نقاط" و يعقد أمور الخريطيات

حقق العربي فوزه الثالث بدوري نجوم QNB بتغلبه 2 /1 على الخريطيات في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة باستاد حمد الكبير في انطلاق مباريات الجولة الثامنة عشر، احرز هدفا العربي  خلفان ابراهيم بالدقيقة 40  والبديل محمد سالم  بالدقيقة 84، واحرز هدف الخريطيات الوحيد محمود سعد بالدقيقة 88.
 
ورفع العربي رصيده الى 15 نقطة ينعش بها آماله في الابتعاد عن صراع القاع، في حين توقف رصيد الخريطيات عند 13 نقطة بعد ان لقى الفريق خسارته الحادية عشرة ليتأزم موقفه بجدول الترتيب.
 
شهد الشوط الاول صراع بين الفريقين من الدقائق الاولى بسبب الرغبة المشتركة في احراز هدف مبكر، ولم تشهد الدقائق الاولى فرص خطيرة وحقيقية وان كانت هناك بعض المحاولات المشتركة لافتتاح التسجيل، وسيطر الحذر على اداء لاعبي الفريقين في اغلب فترات الشوط الاول حتى تمكن خلفان ابراهيم من احراز الهدف  الاول للعربي بعد ان سدد كرة قوية على  يمين احمد سفيان ـ حارس الخريطيات ـ.
 
 وحاول الخريطيات احراز هدف التعادل بالدقائق الاخيرة من الشوط الاول وبالفعل لاحت له فرصة خطيرة بعد تسديدة انور ديبا التي ابعدها مسعود زراعي حارس العربي، لينتهي الشوط الاول  بتقدم العربي بهدف نظيف.
 
وهاجم الخريطيات بقوة في بداية الشوط بحثاً عن هدف التعادل، وتصدى مسعود زراعي لتسديدة محمود سعد لاعب الخريطيات بالدقيقة 53، و بعدها تسديدة انور ديبا، وعلى الرغم من هجوم الخريطيات الا ان هجمات العربي السريعة شكلت خطورة كبيرة على مرمى الخريطيات، واهدر عبد الرحمن وليد فرصة احراز الهدف الثاني للعربي بالدقيقة 58 بعد ان تلقى تمريرة متقنة من خلفان ابراهيم ابعدها حارس الخريطيات.
 
 واهدر احمد فتحي فرصة خطيرة للعربي بالدقيقة 83 بعد كرة عرضية سددها فوق العارضة، وبعدها بدقيقة واحدة تمكن محمد سالم من احراز الهدف الثاني للعربي، وسعى الخريطيات لتعديل النتيجة في الدقائق الاخيرة وبالفعل سجل محمود سعد هدف للخريطيات بعد تسديدة قوية، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اهدر الايفواري موهي فرصة احراز هدف التعادل للخريطيات لتنتهي المباراة بفوز العربي 2 /1.

اقراء ايضا