تأهل لاتسيو وأتلتيكو ولايبزج لدور الـ 16 للدوري الأوروبي

صعد لوكوموتيف موسكو الروسي لدور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه نيس الفرنسي اليوم الخميس في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

كان الفريق الروسي قد فاز 3 / 2 في مباراة الذهاب التي جرت بفرنسا يوم الخميس الماضي، ليحجز بطاقة التأهل للدور التالي عن جدارة بعدما فاز 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

يدين لوكوموتيف موسكو بالفضل في تحقيق الفوز اليوم إلى لاعبه إيجور دينيسوف، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة .30 بلغ أتلتيكو مدريد الإسباني الدور ذاته، بفوزه على ضيفه كوبنهاجن بهدف نظيف حمل توقيع نجمه الفرنسي كيفن جاميرو في الدقيقة السابعة، ليكرر تفوقه على نظيره الدنماركي، الذي تغلب عليه ذهابا 4 / .1

وتأهل لايبزج الألماني لدور الستة عشر رغم خسارته صفر / 2 أمام ضيفه نابولي الإيطالي. استفاد لايبزج من فوزه ذهابا 3 / 1 على نابولي خارج ملعبه، ليتفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، طبقا للائحة المسابقة. حجز دينامو كييف الأوكراني مقعده في الدور المقبل، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز من ضيفه أيك أثينا اليوناني، وذلك بعدما تعادل معه 1 / 1 في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة اليونانية الأسبوع الماضي.

لحق زينيت سان بطرسبرج الروسي بركب المتأهلين لدور الستة عشر، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، لينجح في تعويض خسارته صفر / 1 أمام منافسه في مباراة الذهاب، ويفوز 3 / 1 في مجموع اللقائين.

صعد ليون الفرنسي لدور الستة عشر أيضا، بفوزه 1 / صفر على مضيفه فياريال الإسباني، حيث كان الفريق الفرنسي قد فاز 3 / 1 في مباراة الذهاب. حقق لاتسيو الإيطالي فوزا كبيرا 5 / 1 على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني، ليعوض خسارته صفر / 1 في مباراة الذهاب، ويواصل مسيرته في المسابقة القارية.

في مباراة مثيرة وعامرة بالأهداف، تأهل سبورتنج لشبونة البرتغالي إلى نفس الدور، بعدما تعادل 3 / 3 مع ضيفه أستانا الكازاخستاني، حيث سبق للفريق البرتغالي أن فاز على منافسه 3 / 1 في مباراة الذهاب.

اقتنص فيكتوريا بلزن التشيكي تذكرة العبور لدور الستة عشر بعدما فاز 2 / صفر على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت بصربيا قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله. 

اقراء ايضا