نادي داليان الصيني يقترب من ضم كاراسكو لاعب اتلتيكو مدريد

كشف اتلتيكو مدريد الإسباني الخميس أن جناحه الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو يتفاوض مع ناد صيني للانتقال الى صفوفه، وذلك على لسان رئيس النادي انريكي سيريزو.
وقال سيريزو للصحافيين في مدريد "يبدو أنه في طور التفاوض، يبدو أنه يتفاوض"، ثم أكد المدير الرياضي لاتلتيكو خوسيه لويس بيريز كامينيرو هذا الخبر بالقول قبيل لقاء كوبنهاغن الدنماركي في اياب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ" أنه "استمعنا الى اللاعب والنادي اتخذ قراره".
وتابع في حديث للقناة الإسبانية في شبكة "بي ان سبورتس" أنه "انطلاقا من ذلك، سنسير جميعا يدا بيد من أجل ايجاد الحل الأفضل".
وبحسب وسائل الاعلام الإسبانية، فإن البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما يتفاوض مع نادي داليان ييفانغ وبأن قيمة الصفقة قد تصل الى 30 مليون يورو، لكن موناكو الفرنسي سينال 25% من هذا المبلغ استنادا الى العقد الذي وقعه مع اتلتيكو عندما اتفق مع الأخير على التخلي له عن كاراسكو عام 2015.
وأشارت صحيفة "ماركا" الى أن "وكيل أعمال اللاعب يتفاوض (مع النادي الصيني) بموافقة اتلتيكو وهناك توجه لحسم الصفقة هذا الأسبوع".
واستبعد الجناح البلجيكي عن تشكيلة مباراة الخميس ضد كوبنهاغن، ما يمهد على الأرجح الى تركه النادي الذي خاض معه 124 مباراة وسجل له 23 هدفا.
وتراجع دور كاراسكو هذا الموسم في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مع بروز لاعبين مثل مواطن الأخير انخل كوريا وعودة دييغو كوستا الى النادي من تشلسي الإنكليزي.
ومن المؤكد أن انتقال كاراسكو الى الصين سيؤثر على حظوظه بالتواجد مع المنتخب البلجيكي في نهائيات مونديال روسيا الصيف المقبل.
 

اقراء ايضا