الريان إلى ربع نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة

تأهل فريق الريان إلى الدور ربع النهائي من بطولة الأندية العربية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة للرجال تونس 2018، والتي يستضيفها نادي الترجي التونسي حتى يوم 26 من شهر فبراير الحالي على صالتي /الزواوي/ وقصر الرياضة بالمنزه. 
 
وجاء تأهل الريان بعد فوزه مساء اليوم على فريق سنجل الفلسطيني بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية.. وكانت المباراة سهلة بالنسبة لفريق الريان الذي قدم مباراة جيدة نجح فيها في التفوق في الأشواط الثلاثة بواقع /25 - 12 و25 - 10 و25 - 9/. 
وهذا الفوز هو الثالث على التوالي في البطولة ليرفع رصيده إلى 8 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني خلف السويحلي الليبي الذي يمتلك 10 نقاط من 4 مباريات، وكان الريان افتتح مشواره في البطولة بالفوز على المجمع البترولي الجزائري بنتيجة 3 / 1 وفي المباراة الثانية على السويحلي بنتيجة 3 / 2. وتبقت للريان مباراة واحدة يوم غد /الاربعاء / مع الاتحاد السعودي وإذا حقق الريان فيها الفوز فسيتصدر مجموعته. 
 
وستدور مباريات ربع نهائي البطولة يوم 23 فبراير الجاري، ومباراتا نصف النهائي في اليوم التالي يوم 24 منه، على أن تقام المباراة النهائية يوم 25 من الشهر ذاته. 
 
وكانت قرعة البطولة أوقعت الريان والعربي ممثلا قطر ضمن المجموعتين الثانية والثالثة على التوالي. وجاء الريان ضمن فرق المجموعة الثانية إلى جانب الاتحاد السعودي والسويحلي الليبي والمجمع البترولي الجزائري وسنجل الفلسطيني، كما أوقعت القرعة فريق العربي ضمن فرق المجموعة الثالثة بجانب فرق النجم الساحلي التونسي والسلام العماني والهلال السعودي وسبيد بول اللبناني. 
 
وضمت المجموعة الأولى فرق الأهلي البحريني، وتنورين اللبناني والجيش الملكي المغربي، والأهلي بنغازي الليبي والشرطة العراقي، أما المجموعة الرابعة فضمت فرق البيشمركة العراقي، وبرج بوعريريج من الجزائر والأمان السوداني والسيب العماني والترجي التونسي. وحصد الجيش والريان القطريان المركزين الثاني والثالث في بطولة الأندية العربية السابقة الـ 35 للرجال للكرة الطائرة، التي أقيمت في البحرين على مدار ثمانية أيام، وبمشاركة 13 فريقا، تمثل 9 دول. 
 
 
 
 

اقراء ايضا