الغرافة يفوز على تراكتور سازي تبريز الإيراني بثلاثية نظيفة

حقق فريق الغرافة فوزا هاما على ضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2018 لكرة القدم. 
  سجل أهداف الغرافة مهدي تارمي في الدقيقتين 10 و(90+4)، و سيم جريجوف في الدقيقة 21 (بالخطأ في مرماه). 
  وتمكن الغرافة اليوم من إحراز فوزه الأول وتعويض خسارته بالجولة الماضية أمام الجزيرة الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتمكن من الإبقاء على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى. 
  وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، ليتساوى مؤقتا مع الجزيرة والأهلي، في حين بقي رصيد تراكتور سازي خاليا من النقاط. 
  ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة لاحقا اليوم الأهلي السعودي مع ضيفه الجزيرة الإماراتي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. 
   وتقام الجولة الثالثة يوم 3 مارس المقبل، حيث يتقابل الجزيرة مع تراكتور سازي في أبو ظبي، والغرافة مع الأهلي السعودي في الدوحة. 
  ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر مايو المقبل. 
  جاءت مباراة الغرافة وتراكتور سازي تبريز الإيراني قوية ومثيرة، لصالح الغرافة الذي سيطر على مجريات الشوط الأول وتمكن من إنهائه متقدما بثنائية نظيفة، في المقابل لم تشكل محاولات المنافس خطورة كبيرة على مرمى الغرافة، وفي الشوط الثاني تمكن الغرافة من إضافة الهدف الثالث لينهي المباراة بفوزه بثلاثية نظيفة. 
  شهدت انطلاقة المباراة سيطرة واضحة لفريق الغرافة الذي بادر بالهجوم منذ الدقائق الأولى حيث كاد نجمه ويسلي شنايدر أن يفتتح النتيجة في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة رأسية مرت فوق مرمى تراكتور سازي تبريز الإيراني. 
  وتواصل الضغط من طرف لاعبي الغرافة بواسطة عثمان اليهري ومهدي تارمي وأحمد علاء الدين وشنايدر وأربكوا دفاع الفريق المنافس في عدة مناسبات إلى أن جاءت الدقيقة العاشرة حيث تمكن مهدي تارمي من افتتاح النتيجة وإهداء التقدم لفريقه الغرافة بعد تلقيه كرة عرضية من عثمان اليهري سددها رأسية في شباك جوردي مارتن الميدا حارس مرمى فريق تراكتور سازي تبريز الإيراني. 
  الهدف الأول فتح شهية الغرافة للسعي نحو تحقيق المزيد، حيث واصل لاعبوه فرض سيطرتهم على مجريات اللقاء وكاد عثمان اليهري أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة قوية تصدى لها جوردي مارتن الميدا حارس مرمى فريق تراكتور سازي تبريز الإيراني في الدقيقة 13، بدوره أهدر أحمد علاء الدين فرصة هدف ثاني للغرافة في الدقيقة 14 تصدى لها حارس المرمى. 
  ولم يستسلم لاعبو الغرافة بل زاد إصرارهم لمعانقة الشباك وفي الدقيقة 21 قاد شنايدر ومهدي تارمي هجمة قوية أثمرت الهدف الثاني الذي سجله سيم جريجوف لاعب تراكتور سازي تبريز الإيراني بالخطأ في مرمى فريقه.    وفي الدقائق الأخيرة للشوط الأول حاول فريق تراكتور سازي تبريز الايراني الوصول لشباك الغرافة وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 40 نجح يوسف حسن علي حارس مرمى الغرافة في التصدي لها ليحافظ على نظافة شباكه. 
  وشهدت الدقيقة 42 إهدار محمد ايرانبوريان لاعب الفريق الغيراني لفرصة هدف أول بعد تسديدة قوية مرت بجوار مرمى الغرافة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة بثنائية نظيفة. 
  ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الغرافة النسج على منوال الفترة الأولى وكاد أحمد علاء أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 49 لكن تسديدته مرت بجوار المرمى بدوره أهدر مهدي تارمي فرصة هدف ثالث في الدقيقة 52 بعد تلقيه عرضية من ويسلي شنايدر نجح حارس مرمى تراكتور سازي تبريز الإيراني في التصدي لها. 
  وواصل فريق الغرافة تقديم عروضه القوية وفي الدقيقة 75 حصل على ركلة جزاء أهدرها مهدي تارمي بعد تصدي جوردي مارتن الميدا حارس مرمى فريق تراكتور لها. 
  وفي الدقائق الأخيرة للشوط الثاني قدم الفريق الإيراني مردودا قويا وكاد أن يقلص الفارق في عدة مناسبات لولا فطنة ويقظة دفاع الغرافة وحارس مرماه يوسف حسن علي الذي تصدى بنجاح لفرصتين خطيرتين في الدقيقتين 78 و85 عن طريق لاعب تراكتور محمد ريزة ازادي. 
  وبعد إضافة حكم المباراة لـ5 دقائق وقت بدل ضائع تمكن مهدي تارمي من إضافى الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة (90+4) لتنتهي المباراة بفوز الغرافة على تراكتور سازي تبريز الإيراني بثلاثية نظيفة
 

اقراء ايضا