سان جيرمان ينفض غبار الخسارة من ريال مدريد بخماسية في شباك ستراسبورغ

نفض باريس سان جرمان غبار خسارته الموجعة على ارض ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا، وحافظ على فارق النقاط الـ12 مع موناكو حامل اللقب، بثأر من ضيفه ستراسبورغ الذي هزمه ذهابا بفوزه عليه 5-2، بينها ثنائية لهدافه التاريخي الاوروغوياني ادينسون كافاني، السبت في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
واستعاد سان جرمان معنوياته بعد سقوطه القاسي الاربعاء على ارض ريال مدريد الاسباني 1-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
 
ورفع فريق العاصمة رصيده الى 68 نقطة مقابل 56 لموناكو الذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على ضيفه ديجون 4-صفر.
 
وأطلق عدد من مشجعي النادي الباريسي صافرات الاستهجان قبل انطلاق المباراة، لدى اذاعة اسم مدرب الفريق الاسباني اوناي ايمري الذي تعرض الى انتقادات كثيرة بعد الخسارة امام ريال مدريد.
 
وانتقد ايمري بسبب التبديلات التي اجراها امام ريال مدريد لا سيما اخراجه كافاني واشراك المدافع البلجيكي توما مونييه بدلا منه بعد ساعة على انطلاق المباراة، فضلا عن عدم اشراكه الارجنتيني انخل دي ماريا الذي قدم اداء جيدا في الفترة الماضية.
 
وكان ايمري قال الجمعة في مؤتمر صحافي انه "مقتنع" بأن سان جرمان قادر على التأهل الى ربع نهائي البطولة الاوروبية عقب مباراة الاياب في باريس في السادس من اذار/مارس المقبل.
واشار الى انه "لن يهدر طاقته" بالحديث عن مستقبله، اذ ان عقده مع سان جرمان ينتهي في نهاية الموسم الحالي.
 
وتعاقد سان جرمان مع ايمري في الموسم الماضي خلفا للوران بلان، وذلك أملا في ان ينقل المدرب الاسباني تجربته على الساحة الاوروبية الى سان جرمان بعد ان قاد اشبيلية الاسباني الى ثلاثة القاب متتالية في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
 
لكن دي ماريا والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا شاركا اساسيين امام ستراسبورغ، فضلا عن لاعب الوسط لاسانا ديارا، فيما جلس المدافع البرازيلي ماركينيوس ولاعب الوسط ادريان رابيو على مقاعد البدلاء وغاب المهاجم الشاب كيليان مبابي لايقافه.
ودافع لاعب الوسط المخضرم الايطالي تياغو موتا عن مدربه "نحن موحدون.
الاهم هو الفوز ودعم المدرب".
 
وعن مباراة ريال المقبلة، اضاف "نحن واثقون، نملك الفريق، القدرة، والمشجعون سيكونون هنا.
طبعا الخسارة مؤلمة لكننا واثقون".
بجوره، قال ايمري "نشعر باننا اقوياء جدا في (ملعب) بارك دي برانس".
 
- ستراسبورغ يتقدم مجددا -
 
على ملعب "بارك دي برانس" حقق سان جرمان فوزه الثالث عشر تواليا على ارضه، وهي اطول سلسلة له في دوري النخبة الفرنسي.
وتقدم الضيوف باكرا بعد فقدان نيمار الكرة، فانطلق كيني لالا بمرتدة على الجهة اليمنى عكسها عرضية الى العاجي جان-اود اهولو سددها من دون رقابة قوية في مرمى الحارس الفونس اريولا الغاضب من زملائه (6).
 
وعادل سان جرمان الذي ارتدى لاعبوه قمصانا كتب عليها بالصينية احتفاء بعيد رأس السنة الصيني، سريعا عبر الالماني يوليان دراكسلر بتسديدة يسارية ارضية في الزاوية البعيدة، بعد تمريرة للبرازيلي نيمار قطعها الدفاع (10).
 
واضاف نيمار الثاني بعد عرضية جميلة من الجهة اليمنى للارجنتيني جيوفاني لوسيلسو، روضها وتلاعب بالدفاع قبل ان يسكنها المرمى الخالي (22).
ورفع نيمار رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين.
وبعدها بثوان، قلب دي ماريا الطاولة على الضيوف منفردا امام الحارس بعد خطأ دفاعي فادح لبابلو مارتينيز في تمرير الكرة (23).
 
وفي الشوط الثاني، قلص ستراسبورغ الفارق واعاد المنافسة، بعد تسديدة متقنة من حافة المنطقة لستيفان باهوكن في الزاوية الارضية اليمنى لاريولا (67).
لكن كافاني أعاد الفارق الى سابق عهده منفردا فوق الحارس، بعد تمريرة جميلة من لاعب الوسط الارجنتيني البديل خافيير باستوري (73).
 
وضرب كافاني مجددا بهدف خامس من كرة ساقطة منفردا بعد تمريرة على المقاس من نيمار (79)، رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
ولم يخسر سان جرمان، حامل لقب الدوري بين 2013 و2016، سوى مباراتين هذا الموسم، امام ستراسبورغ 1-2 وليون بالنتيجة عينها.
 
ولا يزال سان جرمان يحلم بلقب أول في دوري الابطال، فقد حقق افضل نتيجة له قبل الحقبة القطرية، عندما بلغ نصف النهائي في 1995 وخرج امام ميلان الايطالي.
وبعد مواجهة ستراسبورغ، يستعد سان جرمان لمواجهة مزدوجة مع مرسيليا القوي في الدوري والكأس.
 
ويلعب في وقت لاحق اميان مع تولوز وانجيه مع سانت اتيان وكاين مع رين ومونبلييه مع غانغان وتروا مع ميتز.
وتختتم المرحلة الاحد بمباريات نيس مع نانت وليل مع ليون مرسيليا مع بوردو.
جأش-ميش
 

اقراء ايضا