تفوق قطري في باها روسيا أولى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية

واصل السائقان القطريان ناصر العطية وعادل حسين عروضهما القوية في منافسات باها روسيا، الجولة الأولى من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" لموسم 2018، بعد تصدر الأول للترتيب العام وحلول الثاني وصيفا لفئة /تي 2/ خلال مرحلتي اليوم الثاني. 
 
ففي منافسات الفئة الأقوى /تي 1/ تمكن العطية حامل لقب بطولة العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، سائق فريق /تايوتا/ من إحراز الزمن الأسرع في مرحلتي اليوم الثاني وقدره 59 دقيقة و27 ثانية، متفوقا بفارق 48 ثانية على السائق الفنلندي تابيو لورونين سائق فريق "ميتسوبيشي باجيرو"، بينما حل البولندي مارتن بروكوب سائق فريق /فورد أف150 إيفو/ ثالثا بزمن بلغ ساعة واحدة ودقيقة و10 ثوان. 
 
ويسعى السائق القطري، الذي أنهى رالي داكار 2018 الشهر الماضي بالمركز الثاني، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة " تويوتا هايلوكس " إلى مواصلة تفوقه في مرحلتي الغد في اليوم الختامي من أجل إحراز اللقب خاصة في ظل معرفة بالظروف الثلجية الذي يقام عليها السباق، إذ سبق له المشاركة سابقا في راليات السويد والنرويج. 
 
وفي منافسات فئة /تي 2/ استهل القطري عادل حسين مرحلتي اليوم بأداء رائع وضعه في الصدارة، لكنه تعرض سيارته للإنزاق جعله يفقد الكثير من الوقت ويمنح الروسي اليكسي تيتوف فرصة التقدم للصدارة وإنهاء مرحلتي اليوم في المركز الأول. 
 
ورغم فقدانه الكثير من الوقت إلا أن حسين عاد للمنافسة بقوة وتمكن من إنهاء مرحلتي اليوم في المركز الثاني، ليحافظ على حظوظه في إحراز اللقب خلال مرحلتي اليوم الثالث والختامي غدا /الأحد/. 
 
وجاء البولندي توماس بارنوسكي والبرتغالي برونو أوليفيرا في المركزين الثالث والرابع، بينما أكملت الروسية يوليا ميجونوفا المراكز الخمسة الأولى في فئة /تي 2/ التي شهدت منافسة قوية. 
وانطلق باها روسيا أمس الجمعة من خلال إقامة حفل الافتتاح مع المرحلة الاستعراضية القصيرة من منتزه روسكيلا الجبلي الشهير الواقع في جمهورية كاريليا التابعة لروسيا، ولكن المنافسات الحقيقية بدأت اليوم مع المرحلة الثانية التي بلغ طولها 274 كلم على مسارات مخادعة كستها الثلوج. 
 
وأبدى السائق القطري عادل حسين رضاه التام عن الأداء الذي قدمه خلال مرحتلي اليوم الثاني ضمن منافسات باها روسيا أولى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري"، مشيرا إلى أنه حافظ على موقعه في المركز الثاني بالرغم من المشاكل الكبيرة التي تعرض لها. 
وقال حسين ، في تصريح صحفي ، إنه بدأ المرحلة الأولى بصورة جيدة جدا وتصدر الترتيب، ولكنه تعرض بعد 50 كم لمشاكل مع الأرضية الثلجية، الأمر الذي أدى إلى انزلاق السيارة وتعلقها في جدار من الثلج، ولذلك فقد الكثير من الوقت في ظل تأخر المساعدة. 
 
وأوضح السائق القطري أنه بالرغم من المشاكل الذي تعرض لها في منافسات اليوم، إلا أنه نجح في الحفاظ على موقعه في المركز الثاني في الترتيب العام لفئة /تي 2/ خلف الروسي اليكسي تيتوف، مشددا على إمكانية التعويض خلال المرحلتين الأخيرتين في منافسات اليوم  الختامي غدا/ الأحد.  

اقراء ايضا