التشيكية كفيتوفا تتأهل الى نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

تأهلت اللاعبة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة السادسة عشرة الى الدور النهائي لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات بعدما نجحت في الاطاحة بالمصنفة الاولى عالميا الدنماركية كارولين فوزنياكي وفازت عليها بمجموعتين مقابل مجموعة اليوم . 
 
ففي الدور نصف النهائي للبطولة تغلبت كفيتوفا على فوزنياكي بواقع 3 / 6 و 7 / 6 و 7 / 5 في مباراة ماراثونية استمرت اكثر من ساعتين ونصف الساعة على  الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش . 
 
وتواجه اللاعبة التشيكية غدا في النهائي اللاعبة الاسبانية جاربيني موجروزا التي تأهلت دون ان تلعب مباراة نصف النهائي بعد انسحاب منافستها الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية للاصابة . 
 
وكانت بترا كفيتوفا قد استهلت مشوارها في بطولة قطر من الدور الاول بالفوز على التركية تشالا كاتشاي المشاركة ببطاقة دعوة بواقع 6 / صفر و 6 / 3 ..وفي الدور الثاني تغلبت على البولندية انيسكا رادافانسكا 6 / 7 و 6 / 3 و 6 / 4 ..وواصلت عروضها القوية في الدور الثالث واطاحت بالمصنفة الثالثة الاوكرانية يلينا سيفتولينا وفازت عليها 6 / 4 و 7 / 5 ..وفي ربع النهائي تغلبت على الالمانية جولياجورجيس المصنفة التاسعة بواقع 6 / 4 و 2 / 1 ثم بالانسحاب . 
 
واللاعبة التشيكية ( 27 عاما ) حققت 23 لقبا في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2006 من بينها لقبين كبيرين في ويمبلدون عامي 2011 و 2014 . 
 
وهي المرة الاولى التي تصل فيها كفيتوفا الى نهائي بطولة قطر ،وهي اللاعبة التشيكية الثالثة التي تصل الى النهائي بعد الاولى لوسي سافاروفا والتي توجت باللقب عام 2015 والثانية كارولينا بيلسكوفا والتي توجت ايضا باللقب عام 2017 . 
 
في المقابل كانت الدنماركية فوزنياكي المصنفة الاولى عالميا حاليا قد اعفيت من خوض مباريات الدور الاول للبطولة ضمن اللاعبات المصنفات الثماني الاوليات واستهلت مشارها في البطولة من الدور الثاني وحققت فوزا سهلا على اللاعبة الالمانية كارينا ويذويفيت بواقع 6 / 2 و 6 / صفر وتغلبت على اللاعبة الرومانية مونيكا نيكو ليسكو 7 / 5 و 6 / 1 ..وفي الدور ربع النهائي كان الاختبار الاقوى لفوزنياكي حيث واجهت الالمانية انجليك كيربر المصنفة الاولى سابقا والثامنة حاليا ولكنها تغلبت عليها بواقع 7 / 6 و 1 / 6 و 6 / 3 ..لتصل الى نصف النهائي . 
 
وكانت المصنفة الاولى على العالم تمني النفس بتحقيق اول لقب لها في البطولة القطرية التي لم تحظ به من قبل حيث شاركت اكثر من مرة في الدوحة وقد وصلت الى النهائي في مناسبتين الاولى عام 2011 وخسرت اللقب امام الروسية فيرا زفوناريفا بواقع 4 / 6 و 4 / 6 . والثانية كانت العام الماضي وخسرت ايضا امام التشيكية كارولينا بليسكوفا بواقع 3 / 6 و 4 / 6 . 
 
اما اللاعبة الاسبانية جاربيني موجروزا المصنفة الرابعة والتي ستواجه بترا كفيتوفا غدا قد تأهلت الى النهائي دون ان تلعب مباراة نصف النهائي والتي كانت ستواجه فيها المصنفة الثانية الرومانية سيمونا هاليب والتي اعلنت انسحابها بشكل مفاجئ للاصابة بعد تأهلها الى نصف النهائي . 
 
وقد استهلت موجروزا مشوارها في البطولة القطرية من الدور الثاني ايضا وحققت الفوز على اللاعبة الصينية ينج ينج دوان بواقع 6 / 3 و 6 / 4 ..وفي الدور الثالث تغلبت على الرومانية سورانا كريستيا 6 / صفر و 6 / 4 ..وفي ربع النهائي اطاحت باللاعبة الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة السابعة وفازت عليها بواقع 3 / 6 و 6 / 1 و 6 / 4 لتصل الى نصف النهائي. 
 
واللاعبة الاسبانية ( 24عاما) حققت خمسة القاب في مسيرتها الاحترافية والتي بدأت عام 2011 منها لقبين كبيرين هما فرنسا المفتوحة عام 2016 و ويمبلدون عام 2017 . 

اقراء ايضا