بايرن ميونيخ يقطع شوطا جديدا نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني

قطع بايرن ميونيخ المتصدر شوطا جديدا نحو الاحتفاظ بلقبه بعد تحقيق فوزه العاشر تواليا بصعوبة كبيرة على مضيفه فولفسبورغ 2-1 بتشكيلة احتياطية، السبت في المرحلة 23 من الدوري الالماني لكرة القدم، مبتعدا موقتا بفارق 21 نقطة عن اقرب مطارديه.
 
على ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 30 الف متفرج، سجل لبايرن ساندرو فاغنر (64) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (90+1 من ركلة جزاء)، ولفولفسبورغ دانيال ديدافي (8).
ونجح  بايرن الذي يقترب بشكل كبير من لقبه الثامن والعشرين (رقم قياسي)، في معادلة رقمه في بداية موسم 2015-2016.
 
واراح مدربه المخضرم يوب هاينكيس عدة لاعبين اساسيين قبل استقبال بشيكتاش التركي الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
 
واجرى هاينكيس 8 تغييرات عن مباراته الاخيرة، فترك المدافع جيروم بواتنغ وماتس هوملس والنمسوي دافيد الابا والمهاجمين توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين على مقاعد البدلاء، مانحا الفرصة لامثال المهاجم ساندرو فاغنر ولاعب الوسط سيباستيان رودي والمدافعين نيكلاس سولي والاسباني خافي مارتينيز.
 
وعاد الى صفوف بايرن لاعب وسطه الاسباني الدولي تياغو الكانتارا لتعافيه من اصابة ابعدته ثلاثة اشهر عن الملاعب، فيما غاب لاعب الوسط الاخر التشيلي ارتورو فيدال لايقافه.
 
ورفع بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، رصيده الى 59 نقطة بفارق 21 عن باير ليفركوزن الفائز على مضيفه هامبورغ 2-1 ولايبزيغ الذي يختتم المرحلة الاثنين في مباراة قوية على ارض اينتراخت فرانكفورت الخامس، و22 عن بوروسيا دورتموند الرابع الذي يحل الاحد على بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر.
 
ويتألق بايرن بشكل لافت تحت اشراف مدربه يوب هاينيكس، الغائب عن الفوز الاخير على شالكه بسبب المرض، ففاز في 21 من مبارياته الـ22 في جميع المسابقات.
ويبحث بايرن عن مدرب الموسم المقبل، بعد تأكيد هاينكيس اكثر من مرة عدم استمراره في منصبه الذي تولاه بعد اقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
من جهته، تراجع فولفسبورغ الثالث عشر اخيرا، ولم ينجح بتحقيق الفوز سوى مرة يتيمة في آخر 9 مباريات.
 
وعجز فولفسبورغ عن تكرار معادلته بايرن في الدقائق الاخيرة ذهابا (2-2)، في المباراة الاخيرة لانشيلوتي والوحيدة لم يفز بها هذا الموسم على ارضه.
 
- هدف مبكر -
وبكر فولفسبورغ في التسجيل من ركنية الى يمين الحارس زفن اولريخ رفعها التركي يونس مالي جميلة، تابعها برأسه دانيال ديدافي على القائم البعيد ارتدت من يد اولريخ الى الشباك (8).
وبرغم 70% من الاستحواذ، فشل بايرن في ترجمتها الى فرص على مرمى الفريق الاخضر لينتهي الشوط الاول بتقدم فولفسبورغ.
 
وكانت المرة الاخيرة التي تقدم فيها فولفسبورغ على بايرن بين الشوطين في 2015، عندما دخل ليفاندفوسكي بديلا وسجل خماسية تاريخية في 9 دقائق.
وحصل بايرن على ركلة جزاء بعد تدخل من السويسري ريناتو ستيفن على لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو، احتج عليها لاعبو فولفسبورغ كثيرا.
 
سددها روبن وحولها الحارس البلجيكي كون كاستيلز ببراعة بمساعدة قائمه الايمن (55).
وهذه اول مرة منذ نهائي دوري ابطال اوروبا 2012 يهدر روبن ركلة جزاء لبايرن.
وكان روبن عبر السبت عن نيته مواصلة مسيرته الكروية، حتى بحال عدم تمديد فريقه عقده الذي ينتهي الصيف المقبل.
وبعد انتظار ودخول مولر، عادل بايرن برأسية مهاجمه العملاق فاغنر بعد عرضية من الجهة اليمنى من روبن (64).
 
وبعد دخول ليفاندوفسكي والابا، حصل بايرن على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة على روبن، ترجمها ليفاندوفسكي في الزاوية اليسرى البعيدة عجز الحارس عن الوصول اليها (90+1)، فتابع تحليقه في صدارة ترتيب الهدافين (20).
وقال مولر بعد الفوز "لم نقدم مباراة سيئة.
 
لكن لم نكن مصممين بما فيه الكفاية، وغير مباشرين في الشوط الاول.
في الثاني اظهرنا رغبة الفوز في المباراة".
وصعد باير ليفركوزن موقتا الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه الجريح ووصيف القاع هامبورغ 2-1.
 
سجل لليفركوزن الذي تساوى بعدد النقاط مع لايبزيغ، الشابان الجامايكي ليون بايلي بعد خطأ دفاعي (40) وكاي هافيرتز (50)، مقابل هدف اندريه هان (70).
وتخطى فرايبورغ الثاني عشر ضيفه فيردر بريمن الخامس عشر 1-صفر بهدف نيلز بيترسن (24 من ركلة جزاء).
 
وتعادل كولن الاخير مع هانوفر السابع 1-1 بهدف الياباني يويا اوساكو (30) مقابل هدف نيكلاس فولكروغ (37).
 
ويلعب في وقت لاحق شالكه السادس مع هوفنهايم التاسع.
 
 

اقراء ايضا