ختام قوي لثالث جولات بطولة قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك"

اختتمت مساء اليوم، الجولة الثالثة من بطولة قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك 600 سي سي" في نسختها الثانية التي جرت على حلبة لوسيل الدولية على مدار يومين وسط مشاركة 22 دراجا من قطر والدول العربية والأوروبية. 
 
وشهدت الجولة استمرار الصراع الثنائي بين سعيد السليطي ومشعل النعيمي على لقب الفئة الأقوى السوبر ستوك، بعدما تقاسم الفوز بسباقي الجولة، حيث فاز النعيمي بالسباق الأول وجاء السليطي ثانيا، فيما فاز السليطي بالسباق الثاني وجاء النعيمي ثانيا، ليظل بذلك السليطي في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 130 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن النعيمي. 
 
أما في فئة التروفي فقد تفوق عيسى المطوع في هذه الجولة بعد فوزه بالسباقين الأول والثاني على حساب سعود آل ثاني متصدر الترتيب العام، وهو ما جعل الفارق بينهما في الصدارة يتقلص من 19 نقطة إلى 9 نقاط فقط، حيث احتفظ سعود بموقعه في صدارة الترتيب العام برصيد 130 نقطة وجاء عيسى ثانيا برصيد 121 نقطة. 
 
وجاءت منافسات الجولة الثالثة من البطولة قوية ومثيرة على مدار السباقين، ففي السباق الأول المكون من 12 لفة، أحرز مشعل النعيمي المركز الأول في فئة السوبر ستوك مسجلا زمنا قدره 25.10.803 دقيقة، فيما جاء سعيد السليطي في المركز الثاني بزمن قدره 25.10.966 دقيقة، بينما حل المجري بالينت كوفاكس في المركز الثالث بزمن قدره 25.37.356 دقيقة. 
 
وعلى صعيد فئة تروفي، تمكن عيسى المطوع من أحراز المركز الأول بعدما سجل زمنا قدره 26.14.044 دقيقة، فيما جاء سعود آل ثاني في المركز الثاني بزمن قدره 26.16.847 دقيقة، بينما حل جاسم آل ثاني في المركز الثالث بزمن قدره 26.31.520 دقيقة. 
 
وفي السباق الثاني المكون من 12 لفة، حقق سعيد السليطي المركز الأول في فئة السوبر ستوك مسجلا زمنا قدره 25.09.048 دقيقة، فيما جاء مشعل النعيمي في المركز الثاني بزمن قدره 25.16.134 دقيقة، بينما حل ناصر المالكي في المركز الثالث بزمن قدره 25.22.662 دقيقة. 
وعلى صعيد فئة تروفي، واصل عيسى المطوع تفوقه وحقق المركز الأول بعدما سجل زمنا قدره 26.21.579 دقيقة، فيما جاء سعود آل ثاني في المركز الثاني بزمن قدره 26.27.933 دقيقة، بينما حل جاسم آل ثاني في المركز الثالث بزمن قدره 26.45.068 دقيقة. 
 
و أبدى عبدالرازق الكواري أمين السر العام باتحاد السيارات والدراجات النارية سعادته بالمنافسة القوية التي شهدتها الجولة الثالثة من بطولة الدراجات النارية، خاصة بين مشعل النعيمي وسعيد السليطي في فئة السوبر ستوك، مشيرا إلى أن هذه المنافسة تثري البطولة بصفة عامة وتزيد قوتها. 
 
وقال الكواري ، في تصريح صحفي، إنه بالرغم من المشكلة التي حدثت لدراجة مشعل النعيمي في السباق الأول، إلا أنه عاد وحقق الفوز به، لافتا إلى أن سعيد السليطي نجح في العودة والفوز بالسباق الثاني والحفاظ على صدارته للترتيب العام للبطولة. 
 
وأكد أن الصراع على اللقب بين مشعل والسليطي سيستمر حتى الجولة الختامية ومن الصعب التوقع من سيفوز منهما بالبطولة في ظل الامكانيات الجيدة التي يتمتع بها كل منهما، مشيرا إلى أن الجولة شهدت منافسة قوية بين بقية الدراجين للحصول على المركز الثالث الذي تبادل الدراجين عليه في ظل المنافسة القوية بينهم. 
 
من جانبه، أعرب الدراج مشعل النعيمي عن سعادته بالمستوى الذي قدمه في الجولة الثالثة من بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك، مشيرا إلى أنه فاز بالسباق الأول، لكنه في السباق الثاني حدثت له مشاكل أبعدته عن الصدارة لصالح منافسة سعيد السليطي. 
 
وقال النعيمي ، في تصريح صحفي عقب التتويج، إنه راض عن الأداء الذي قدمه خلال سباقي الجولة بعد الفوز بالسباق الأول واحتلال وصافة السباق الثاني، لافتا إلى أن الأجواء المناخية وسرعة الرياح أثرت كثيرا على التوقيتات الزمنية لغالبية الدراجين . 
 
ورأى أن الفارق في الصدارة مع السليطي ظل أربع نقاط فقط، وهو الأمر الذي سيسعى إلى تغييره في الجولة الرابعة، مشيدا بالروح العالية لمنافسه السليطي الذي عاد بقوة وفاز بالسباق الثاني . 
بدوره ، أكد الدراج سعيد السليطي رضاه التام عن الأداء الذي قدمه في منافسات الجولة الثالثة ، لافتا إلى أن المنافسة كانت قوية مع مشعل النعيمي في هذه الجولة بعد تقاسمهما الفوز في سباقي الجولة. 
 
وقال السليطي ، في تصريح مماثل ، إن الجولة عامة شهدت إثارة كبيرة، لاسيما في ظل ارتفاع مستوى غالبية الدراجين المشاركين، وهو الأمر الذي يصب في النهاية لصالح إنجاح البطولة واستمراراها بقوة في المواسم المقبل . 
 
وأرجع خسارته السباق الأول إلى ارتكابه خطأ في التكتيك، بعدما تعمد تهدئة سرعته في اللفات الأخيرة من أجل تفادي الدراجين المبتدئين، وهو الأمر الذي منح منافسه النعيمي الفرصة للتقدم والفوز بالسباق، مشيرا إلى أنه في السباق الثاني تدارك هذا الخطأ وتمكن من الفوز ليحافظ على صدارته على الترتيب العام للبطولة بفارق 4 نقاط عن النعيمي. 
 
من جهته، أبدى الدراج عيسى المطوع سعادته بلقب الجولة الثالثة من فئة كأس تروفي ببطولة قطر للدراجات النارية، بعد تمكنه من الفوز في سباقي الجولة، الأمر الذي جعله يقلص الفارق مع متصدر الترتيب العام سعود آل ثاني إلى 9 نقاط فقط. 
 
وقال المطوع ، في تصريح صحفي، إنه سيسعى خلال الجولتين الأخيرتين الرابعة والخامسة إلى المحافظة على المستويات العالية التي يقدمها في المنافسات منذ الجولة الماضية، من أجل تحقيق الفوز وحصد اللقب العام للبطولة، مؤكدا أن الأمر لن يكون سهلا في ظل المستويات المميزة لمنافسيه. 
 
وأوضح أنه سيدخل معسكرا خارجيا في إسبانيا خلال الفترة المقبلة من أجل التجهيز لبقية مشواره في البطولة، مشيرا إلى أنه استفاد من المعسكر الماضي، وظهر ذلك خلال مستوياته في الجولتين الثانية والثالثة. 

اقراء ايضا