طارق زينل.. بطولة قطر للتنس من أقوى وأهم البطولات بعد الجراند سلام

اكد السيد طارق زينل امين عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ان بطولة قطر توتال المفتوحة تعد الاقوى هذا العام من حيث مشاركة العدد الكبير والغير مسبوق من المصنفات الاوليات على مستوى العالم .   

وقال زينل، في تصريح لوكالة الانباء القطرية /قنا/ مساء اليوم، ان البطولة القطرية وبشهادة اللاعبات المصنفات ومسؤولي رابطة اللاعبات المحترفات تعد من اقوى واهم بطولات السيدات بعد بطولات الجراند سلام.
   واوضح ان بطولة هذا العام تزيد مجموع جوائزها على ثلاثة ملايين دولار وتعطي للفائزة بلقبها 900 نقطة الامر الذي جعل جميع المصنفات يقدمون افضل مستوى لديهن وجعل الجميع يستمتع بالمنافسات بين المصنفات الاوليات ولاول مرة نجد وصول 6 لاعبات من العشرة الاوليات على مستوى العالم الى الدور ربع النهائي .
   وحول انسحاب المصنفة الثانية الرومانية "هاليب" بعد الاصابة من نصف النهائي، قال امين عام الاتحاد القطري "بالطبع كنا نتمنى ان تشارك هاليب في نصف النهائي غدا ونستمتع بلقائها مع الاسبانية موجروزا، لكنها اضطرت للانسحاب بعد تفاقم الاصابة في قدمها ولكننا سنستمتع بلقاء فوزنياكي مع كفيتوفا في نصف النهائي".
   واضاف المنسق العام لبطولة قطر انه بانسحاب الرومانية هاليب التي حققت اللقب عام 2014 سنشاهد بطلة جديدة لقطر توتال يوم الاحد وسيتكون الفرصة مواتية هذه المرة للمصنفة الاولى ان تظفر باللقب لأول مرة.
 

اقراء ايضا