فالفيردي يأمل في الاحتفاظ بالقائد انييستا أمام عرض صيني مغري

اعرب إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، الجمعة عن أمله بالاحتفاظ بقائد الفريق أندريس انييستا في الموسم المقبل، بعدما كشفت الصحافة المحلية ان ناديا صينيا تقدم بعرض لضمه، يشمل منحه 35 مليون يورو في الموسم.
 
وقال فالفيردي في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه مع مضيفه ايبار في الدوري الاسباني "لا استطيع التعليق على كل ما يرد في الصحف.
 
لكننا نأمل في أن يبقى معنا لتسجيل أهداف أخرى وخلق فرص لزملائه".
 
وأتت تصريحات فالفيردي تعليقا على ما أوردته صحيفة "سبورت" الكاتالونية، من ان انييستا (33 عاما) الذي وقع في تشرين الأول/اكتوبر الماضي عقدا "مدى الحياة" مع برشلونة، تلقى عرضا من نادي تيانجين غوانجيان ينال بموجبه 35 مليون يورو في الموسم الواحد.
 
وسيتم إنييستا في أيار/مايو المقبل عامه الرابع والثلاثين.
 
وترك قيام برشلونة في كانون الثاني/يناير بضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول الانكليزي في صفقة قد تصل الى 160 مليون يورو، انطباعا بأن النادي الكاتالوني بدأ يبحث في بناء فريق لمرحلة ما بعد انييستا.
 
وكان اللاعب الأرجنتيني في صفوف برشلونة خافيير ماسكيرانو، قد انتقل في كانون الثاني/يناير الماضي الى نادي تشاينا فورتشون الصيني.
 
وردا على سؤال ما اذا كان قلقا من قيام لاعبين آخرين بخطوة مماثلة، رد فالفيردي "حتى الآن لم يحصل ذلك سوى مع ماسكيرانو، ولن أتوتر بالتفكير بأمور كهذه قبل ان تحصل (...) ليس لدينا وقت للتفكير بهذه الأمور حاليا نظرا لكل ما نلعب من أجله".
 
ويأمل برشلونة في ان تتيح له مباراته ضد إيبار، بتعزيز صدارته لترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، علما انه يحظى بفارق سبع نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني.
كما يواجه برشلونة تشلسي حامل لقب الدوري الانكليزي، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الأسبوع المقبل.

اقراء ايضا