القطري راشد نواف يتوج بلقب بطولة دولية فرنسية لناشئي التنس

توج القطري الشاب راشد نواف لاعب المنتخب الوطني للتنس بلقب بطولة دولية للناشئين (تحت 14سنة) التي اقيمت في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 250 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم. 
 
   وقد احرز نواف اللقب بعد فوزه في المباراة النهائي اليوم على اللاعب المقدوني كالين إيفانوفسكي بمجموعتين دون رد بواقع 6 \ 4 و 6 \ 4 . 
 
   وكان الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة قد ابتعث لاعب منتخبنا الوطني راشد نواف إلى أكاديمية موراتوغلو الفرنسية الشهيرة قبل أكثر من شهر وذلك في إطار برنامج ابتعاث اللاعبين القطريين.. وقد شارك في البطولة هناك. 
 
   وقال السيد خالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية للتنس في تصريح له " نحن فخورون جدا بهذا اللقب الذي حققه اللاعب راشد نواف خلال فترة وجيزة من ابتعاثه إلى فرنسا، ونتطلع إلى أن يضيف مزيدا من الانجازات لمسيرته وأن يصبح بطلا عالميا". 
 
   واضاف إن الاتحاد القطري للتنس يسعى إلى صناعة نجوم قطريين من خلال تنفيذ عدد من البرامج من بينها ابتعاث اللاعبين القطريين إلى أكاديميات عالمية بالخارج وإعداد خطط بالتنسيق مع هذه الأكاديميات تتيح لهم المشاركة في أكبر عدد ممكن من البطولات الدولية بهدف أجل تحسين مستواهم التنافسي والوصول بهم إلى العالمية. 
 
   وتعتبر هذه البطولة التي شارك فيها راشد نواف إحدى أهم وأقوى البطولات في أوروبا لأنها تحظى بمشاركة نخبة من اللاعبين الناشئين الأوروبيين والفرنسيين، فيما شكلت أيضا على مر السنين محطة بارزة في مسيرة عدد من اللاعبين العالميين بعد أن فازوا بألقابها من بينهم النجم الفرنسي العالمي ريتشارد غاسكيه ولاعبة التنس الفرنسية المعتزلة، إميلي موريسمو. 

اقراء ايضا