العراق يشارك في الاجتماع الثلاثي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم

اكد أمين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم الدكتور صباح رضا ، انه حضر اجتماع غرب اسيا لمناقشة تعديل النظام الداخلي الذي عقد اليوم الجمعة، بالعاصمة الاردنية عمان ، بمشاركة الأردن والعراق ، وتخلف ممثل الكويت عن الاجتماع .

واضاف رضا " ان الاجتماع الذي شاركت فيه ، ناقش تعديل النظام الداخلي الاساسي لاتحاد غرب اسيا ، مع ضرورة تأكيد المبادئ الرئيسية التي تأسس من أجلها الاتحاد، وفِي مقدمتها خدمة اللعبة ، والعمل على تطويرها في المنطقة ، وحضرها عن الجانب الاردني امين عام الاتحاد الاردني لكرة القدم الدكتور خليل السالم ، والمحاضر الاسيوي طلال السويلم والمستشار القانوي للاتحاد الاردني واتحاد غرب اسيا ، فيما تخلف الكويتي محمد خليل لاسباب خاصة ".
 
واشار رضا " ان المقترحات الجديدة التي تم مناقشتها ، سيتم عرضها على الاجتماع المقبل لرؤساء اتحادات غرب آسيا ، والذي سيعقد خلال شهر آذار / مارس المقبل ، من اجل مناقشتها واجراء التعديلات اللازمة على النظام الاساسي ، لخدمة اللعبة ".
 
يذكر أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأسس في عام 2001، وكان الأعضاء المؤسسين هم الأردن والعراق ولبنان وفلسطين وسوريا وإيران  ، وفي عام 2009 انضمت اتحادات قطر ، والإمارات ، واليمن، ثم انضمت اتحادات البحرين ، والكويت ، وسلطنة عمان ، والسعودية في عام 2010.
 
وفي حزيران / يونيو 2014 انتهت عضوية إيران في اتحاد غرب آسيا ، بعد أن انضمت لاتحاد آسيا الوسطى لكرة القدم.
 
 

اقراء ايضا