الرياضة في أسباير.. طوال العام

اختتمت مؤسسة أسباير زون فعاليات اليوم الرياضي لهذا العام بنجاح كبير بعد مشاركة واسعة من أبرز مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص وبحضور آلاف الزوار الذين توافدوا على مختلف مرافق المؤسسة وملاعبها الداخلية والخارجية للاستمتاع بفعاليات اليوم الرياضي، لتسطر المؤسسة بذلك صفحة أخرى في سجلها الحافل بالإنجازات وتواصل تعزيزها لمكانة دولة قطر على الصعيد الرياضي.
فريق أكاديمية أسباير يفوز في مسابقة كرة الطائرة للموظفين
شهد اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون العديد من الفعاليات الرياضية، من بينها سباق المرح، والإحماء وفعاليات مسابقة الكرة الطائرة لموظفي مؤسسة أسباير زون بمشاركة 12 فريقًا، التي انضم إليها سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، والسيد حسن الذوادي سعادة الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والعديد من كبار المسؤولين.
وانتهت مسابقة كرة الطائرة بفوز فريق أكاديمية أسباير، والذي تكون من السادة عبدالله العفيفي، وحسن الجناحي، واسماعيل الشيب، وناصر المير، ومحمد أبو وطفه، وعيسى حاجي، وأحمد اللاهوري، وصالح البريكي، وغسان اليهري، بإدارة كل من السادة علي سلطان فخرو، وبدر الحاي، وخالد الحمر.
فرق البراعم لكرة القدم تقدم آداء رائعًا في نهائيات دوري أسباير لكرة القدم
وعلى ملاعب أسباير المفتوحة لكرة القدم، تنافس الأطفال الصغار المسجلين في الأندية القطرية والأكاديميات الرياضية في مشهد بديع بأزيائهم الملونة والمزيّنة بشعارات أنديتهم، في نهائيات دوري أسباير لكرة القدم، والتي انتهت بفوز ثلاث فرق من فئات عمرية مختلفة.
ففي منافسات الفئة العمرية 2006، نجح نادي معيذر الرياضي بالحصول على المركز الأول، بينما فاز فريق الغرافة القطري على لقب منافسات الفئة العمرية 2007 فريق أسباير في مسابقة الفئة العمرية 2010.
الرياضة في أسباير مستمرة طوال السنة
وبعد انتهاء فعاليات اليوم الرياضي، تعود مؤسسة أسباير زون لمواصلة فعالياتها الرياضية والترفيهية التي تنظمها على منشآتها العالمية، وتتضمن ما يلي: 
مهرجان أسباير الدولي الثاني للطائرات الورقية
تطلق مؤسسة أسباير زون النسخة الثانية من مهرجان أسباير الدولي للطائرات الورقية بحديقتها الشهيرة على مدار ثلاثة أيام من السادس وحتى التاسع من مارس القادم.
وتوجه مؤسسة أسباير زون دعوة مفتوحة لكافة أطياف المجتمع لحضور المهرجان والاستمتاع بمجموعة متنوعة من العروض الراقية والمهارات الاحترافية للفرق الدولية والمحلية المشاركة بالمهرجان والأنشطة المصاحبة له.
ويعود المهرجان في نسخته الثانية بمشاركة دولية أوسع من النسخة الافتتاحية، وخاصة بعدما تحول المهرجان لعلامة فارقة في سجل مؤسسة أسباير زون. وكانت النسخة الافتتاحية التي أُقيمت العام الماضي قد حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا واستقطبت ما يزيد عن 40 ألف زائر.
وعلى هامش المهرجان، تطلق مؤسسة أسباير زون بالتعاون مع الجمعية القطرية للتصوير الضوئي مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي يتم تنظيمها للمرة الأولى هذا العام. ويشارك في المسابقة ما يزيد عن ألف مصور احترافي من أعضاء الجمعية القطرية للتصوير الضوئي والآلاف من هواة التصوير من المواطنين والمقيمين في الدوحة.  وتطمح المؤسسة من خلال إطلاق المسابقة نقل صورة واقعية بعيون الجماهير لإبراز الملامح الإبداعية والجمالية للمهرجان، ويحصل الفائزون في المقابل على جوائز قيمة.
سباق  إصرار 2018
أعلنت مؤسسة أسباير زون فتح باب التسجيل لعشاق سباقات التحدي ومحبي المغامرة للمشاركة في النسخة الثانية من تحدي تخطي الموانع "سباق إصرار" وذلك بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى العام الماضي.
وتنظم المؤسسة السباق بالشراكة مع شركة دايفيرس للفعاليات ومن المقرر انطلاقه في الثالث والعشرين من مارس المقبل.
ويأتي السباق في صورة 14 حاجزًا متدرج الصعوبة موزعة على مسار رملي يمتد لقرابة 6 كيلو مترات حول حديقة أسباير، وينبغي على المتسابقين المرور بها محققين أسرع زمن ممكن.
ومن المتوقع أن تستقطب النسخة الثانية من سباق إصرار أعدادًا كبيرة من المشاركين وخاصة بعد الأصداء الإيجابية الواسعة للنسخة الأولى حيث نجحت في اجتذاب 250 متسابقًا من محبي رياضات التحدي من الرجال والسيدات وشارك بها عدد من نجوم الرياضة ومن بينهم فتى قطر الذهبي معتز برشم السفير الفخري للسباق، وعدد من الوجوه الإعلامية البارزة مثل محمد سعدون الكواري، وصباح الكواري، وعلي المسلماني.
ويمكن للراغبين في التسجيل بالسباق من الرجال والسيدات من سن 18 عامًا فما فوق زيارة موقع الحياة في أسباير www.lifeinaspire.qa والاطلاع على رسوم وشروط السباق.
بطولة تمبه
تنطلق النسخة الثانية من منافسات بطولة تمبه، التي تنظمها مؤسسة أسباير زون، في مارس المقبل على الملاعب الخماسية في أسباير بمشاركة عدد من فرق هواة كرة القدم.
وسيكون بإمكان العائلات والأصدقاء متابعة فعاليات البطولة، كما يمكنهم متابعة مجريات البطولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمؤسسة أو تحميل تطبيق الحياة في أسباير للهواتف الذكية للوصول لموقع الملاعب بسهولة والاطلاع على أحدث التفاصيل.
 

اقراء ايضا