الريان يفرط في الفوز ويتعادل مع استقلال طهران الإيراني

أهدر فريق الريان فوزا كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه استقلال طهران الإيراني 2/2 اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.

وتقدم استقلال طهران بهدف سجله رودريجو تاباتا، لاعب الريان، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السابعة وتعادل عبد الرزاق حمد الله للريان في الدقيقة 18 ثم أضاف رودريجو تاباتا الهدف الثاني للريان في الدقيقة 28، قبل أن يسجل علي قرباني هدف التعادل لاستقلال طهران في الدقيقة .88

وأنهى الريان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد رودريجو تاباتا في الدقيقة .81 وبهذا التعادل حصد كل فريق نقطة واحدة في مستهل مشواره بالبطولة الآسيوية.

ومع بداية الشوط الأول، فاجأ الاستقلال الإيراني مضيفه الريان بهدف مباغت في الدقيقة السابعة بعد خطأ من تباتا الذي فشل في تشتيت كرة الأوزبكي سيرور جيباروف محترف الاستقلال لتغير الكرة اتجاهها وفشل الحارس عمر باري في انقاذها لتعلن عن الهدف الاول لفريق الاستقلال وسط ذهول جمهور الفريق القطري ومدربه الدانماركي مايكل لاودروب .

ورغم صدمة الهدف المبكر للاستقلال إلا أن الريان استطاع الاستفاقة سريعا وضغط بقوة مستغلا الحالة الجيدة لمحترفه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 18 . بعدها بعشر دقائق، استمر تألق حمد الله بشكل لافت بعدما توغل داخل منطقة جزاء الاستقلال وراوغ أكثر من مدافع ليمرر كرة رائعة لرودريجو تباتا الذي وضعها في مرمى الحارس سيد حسين دون أي صعوبة ليتقدم بالهدف الثاني لفريق الريان وينتهى الشوط الاول بهذه النتيجة .

في الشوط الثاني حاول الريان جاهدا الحفاظ على النتيجة، وفي محاولات لتنشيط الهجوم دفع المدرب لاودروب بالمحترف المغربي محسن متولي بدلا من سبستيان سوريا في الدقيقة 65 ، وساهم ذلك في تخفيف الضغط المتواصل من الاستقلال. وشهدت الدقائق الاخيرة قمة الاثارة مع تعرض رودريجو تباتا للطرد بحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 81 ، وهو الامر الذي جعل الفريق يكمل اللقاء حتى نهايته بعشرة لاعبين فقط .

وأجرى المدرب لاودروب تغييره الثاني بدخول موسى هارون في خط الدفاع بدلا من المحترف الكوري كو ميونج في الدقيقة 86 أملا في الحفاظ على النتيجة، لكن الاستقلال استطاع العودة للقاء من جديد بهدف التعادل القاتل في الدقيقة 88 عن طريق اللاعب علي قرباني اثر تسديدة من مسافة قصيرة انتهى بها اللقاء بنتيجة التعادل 2/2 .

اقراء ايضا