بونجاح يقود عيال الذيب للفوز على الوصل الإماراتي في الآسيوية

أقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد 3 نقاط ثمينة في بداية مشوار البطولة الآسيوية لنسخة 2018 , وذلك بالفوز بهدفين لهدف على فريق الوصل الاماراتي, ضمن الجولة الاولى لحساب المجموعة الثالثة , في المباراة التى شهدها استاد نادي الوصل بزعبيل, وبهذا حصد الزعيم أول 3 نقاط في المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا نسخة 2018 .

وجاءت بداية اللقاء حماسية ومثيرة من جانب الفريقين , ونجح حسن الهيدوس في د 3 بالتوغل من الجانب الايمن داخل منطقة جزاء فريق الوصل ولكن كرته ابعدها دفاع الوصل للخارج , ليأتي رد الفريق الاماراتي بكره عرضية من الجانب الايمن بواسطة البرازيلي رونالدو ولكنها مرت بسلام على دفاع الزعيم , وصار اللقاء وسط حماس وندية كبيرة بين الفريقين , حتى مرت الربع ساعة الاولى من الشوط الأول والتى لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين.

كادت أن تشهد د 25 الهدف الأول للفريق السداوي عن طريق حسن الهيدوس , عقب عرضية ياسر أبوبكر من الجانب الايسر , والتى قابلها حسن الهيدوس مباشرة بقدمه ولكنها ذهبت بجوار القائم الايمن بقليل لفريق الوصل.

نجح فريق الوصل في التقدم في النتيجة في د 26 بعد توغل ناجح من الجانب الايسر , ثم أطلق تصويبه قوية سكنت أقصى الزاويا اليمنى لحارس السد سعد الدوسري, معلنا عن الهدف الأول في المباراة.

حاول لاعبو السد بقوة تنفيذ عمليات الضغط الهجومية خاصة بعد هدف التقدم للفريق الاماراتي , وفي د 35 لعب تشافي كرة خلف الدفاع للمنطلق علي أسد , ولكن دفاع الوصل أبعدها في اللحظات الأخيرة , ومرت دقائق الشوط الاول وسط تكافئ بين الفريقين , حتى أحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع أطلق بعدهما صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتفوق الوصل بهدف نظيف.

أجرى السد تغييره الأول من صافرة بداية الشوط الثاني بخروج على أسد ونزل بدلا منه أكرم عفيف , والذي لعب في الجانب الايسر الهجومي من أجل تنشيط وزيادة الفعالية للأقتراب من تسجيل هدف التعادل.

واصل الفريق السداوي تغييراته في د 58 بخروج سالم الهاجري ونزل بدلا منه بغداد بونجاح , والذي لعب كرأس حربة صريح , فيما تحول يوغرطة حمرون للجانب الايسر الهجومي, وفي د 62 لعب ياسر أبوبكر كرة خلف الدفاع للمنطلق حمرون , والذي سيطر عليها ولعبها عرضية أرضية للقادم من الخلف الاسباني تشافي ولكن تصويبته ذهبت أعلى عارضة فريق الوصل, قبل أن يطلق حمرون تصويبة قوية في د 65 , جاورت القائم الايمن لمرمى الوصل بقليل.

كاد البديل بغداد بونجاح أن يسجل هدف التعادل للزعيم , بعد عرضية حسن الهيدوس في د 70 والتى قابلها بونجاح بضربة خلفية مزدوجةلينقذها حارس الوصل على مرتين , ليستمر بعدها ضغط لاعبي السد والذي تنوع بين العمق والأطراف.

ونجح البديل بغداد بونجاح في تسجيل هدف التعادل للسد , بعد سيطرته على الكرة الطولية وسط دفاع الوصل , قبل أن يصوب بقوة على يمين الحارس , محرزا هدف التعادل لعيال الذيب.

وعاد البديل بغداد بونجاح وسجل الهدف الثاني للسد بعد خطأ دفاع الوصل في ابعاد الكرة والذي استغله بغداد وصوب بقوة على يسار حارس الوصل مسجلا ثاني اهداف الزعيم وهدف الفوز , لينتهي بعده الشوط الثاني واللقاء 2 \ 1 لمصلحة السد.

اقراء ايضا