منافسات قوية للقايا في السباق المحلي الثامن للهجن

 انطلقت اليوم منافسات سن اللقايا في السباق المحلي الثامن ضمن منافسات موسم (2017 / 2018) للهجن العربية الأصيلة، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مضمار الهجن بالشيحانية على مرحلتين وحتى السابع عشر من يناير الجاري، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية. 
 
جاءت انطلاقة منافسات سن اللقايا في اليوم الثالث من المرحلة الأولى للسباق المحلي الثامن قوية ومثيرة، حيث أقيم 50 شوطا لمسافة 5 كم بواقع 25 شوطا (أشواط عامة) في الفترة الصباحية بميدان الشيحانية منها 15 شوطا للبكار و10 أشواط للقعدان، و25 شوطا في الفترة المسائية منها 17 شوط (أشواط مفتوحة) بميدان الشيحانية منها 11 شوطا للبكار و6 أشواط للقعدان، و8 أشواط (أشواط عامة) بميدان لبصير بواقع 5 أشواط للبكار و3 أشواط للقعدان. 
 
ففي الفترة الصباحية في ميدان الشيحانية، تمكنت "مثايل" ملك محمد سعيد الخزيمي العويسي من إحراز لقب الشوط الرئيسي الأول للقايا البكار بعدما احتلت المركز الأول، متفوقة على كل من "نوافه" ملك محمد صالح حمد العذبة صاحبة المركز الثاني، و"ارتياد" ملك سالم عبدالله سعيد البخيت، والتي حلت في المركز الثالث. 
 
وحصد "الحذر" ملك محمد سعيد الخزيمي العويسي لقب الشوط الرئيسي الأول للقايا القعدان بعد احتلاله المركز الأول اثر تفوقه على كل من "مرحب" ملك سالم عبدالله سعيد محمد البخيت صاحب المركز الثاني، و"المتحد" ملك حامد حمد سالم المري الذي حل في المركز الثالث. 
 
وفي الفترة المسائية، حصدت "غبه" ملك هجن الشيحانية لقب الشوط الرئيسي الأول للقايا البكار بعدما احتلت المركز الأول، متفوقة على كل من "نبشه" ملك الشيخ علي بن عبدالله بن محمد العبدالرحمن آل ثاني صاحبة المركز الثاني، و"منصب" ملك هجن الشيحانية، والتي حلت في المركز الثالث. 
 
وحقق "ارجنت" ملك الشيخ جاسم بن سعود بن فهد بن جاسم آل ثاني لقب الشوط الرئيسي الأول للقايا القعدان بعد احتلاله المركز الأول اثر تفوقه على كل من "الفايز" ملك الشيخ عبدالله بن على بن أحمد آل ثاني صاحب المركز الثاني، و"وقاد" ملك هجن الشيحانية الذي حل في المركز الثالث. 
 
وتتواصل غدا /السبت/ منافسات اليوم الرابع والأخير من المرحلة الأولى ضمن السباق المحلي الثامن، حيث ستتواصل منافسات سن الجذاع البكار والقعدان (أشواط عامة ومفتوحة) لمسافة 6 كم على مدار الفترتين الصباحية والمسائية. 
 
 
 
 

اقراء ايضا