الدحيل يحقق فوزا عريضا على الغرافة في دوري نجوم QNB

عزز الدحيل صدارته لدوري نجوم QNB بالفوز الكبير الذي حققه على الغرافة بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في افتتاح الأسبوع 16.

انهى الدحيل الشوط الاول متقدماً بهدفين مقابل هدف، عن طريق يوسف المساكني في الدقيقة 20، ويوسف العربي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، وسجل للغرافة أحمد علاء في الدقيقة 40، ثم أضاف يوسف المساكني الهدف الثالث في الدقيقة 52، قبل أن يضيف المعز علي الهدف الرابع برأسية  في الدقيقة 56، ثم يضيف نفس اللاعب الهدف الخامس في الدقيقة 88.

وشهد الشوط الأول اضاعة يوسف العربي لركلة جزاء تألق في ابعدها يوسف حسن حارس مرمى الغرافة، كما شهدت بداية الشوط الثاني حالة طرد للاعب الغرافة فهيد الشمري لنيله بطاقتين صفراوين.

بهذه النتيجة يرفع الدحيل رصيده الى 42 نقطة في الصدارة، ويظل الغرافة عند 20 نقطة.

جاءت بداية المباراة بأفضلية واضحة على مستوى الهجوم لفريق الدحيل الذي بادر بمحاولة التسجيل من المعز علي في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية تصدى لها حارس الغرافة يوسف حسن، وفي الدقيقة السادسة لعب محمد موسى رأسية قوية تألق يوسف حسن في التصدي لها ايضاً، ثم حاول موسى أيضاً التسجيل برأسية من ركلة ركنية فمرت بجوار القائم الأيسر.

وكانت أول محاولة للغرافة في الدقيقة 15 من كرة انطلق بها عثمان اليهري من الجهة اليسرى ولعبها عرضية مرت سهلة الى يد الحارس كلود أمين، وتلتها فرصة من كرة عرضية ليوسف العربي وأخفق اسماعيل محمد في التسديد لتمر الكرة من امامه.. وبالوصول الى الدقيقة 20 نجح يوسف المساكني في تسجيل الهدف الاول للدحيل، وبعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحته بعد تعرضه للعرقلة بواسطة فهد الشمري تصدى لتنفيذها يوسف العربي ليسجل منها الهدف الثاني لفريقه، وهدفه رقم 21  في الدوري.

بعدها نشط الغرافة على المستوى الهجومي فضاعت له أكثر من فرصة حتى جاءت الدقيقة 40 ومعها نجح أحمد علاء في تسجيل هدف تقليص الفارق بعد تمريرة زميله عمرو  سراج.. وبعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الدحيل بعد لمس مدافع الغرافة الكرة بيده داخل المنطقة تصدى لتنفيذها يوسف العربي الذي سددها قوية فابعدها الحارس يوسف لتصطدم بالعارضة وينقذ مرماه من استقبال هدف ثالث.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط انقاذ يوسف حسن حارس مرمى الغرافة مرماه من استقبال هدف آخر من انفراد ليوسف المساكني، وبعدها أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني مرر المعز علي كرة ليوسف المساكني امام المرمى ولكنها عبرت من امامه لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثالث للدحيل.. وزادت معاناة الغرافة بنيل فهيد الشمري الانذار الثاني في المباراة بعد مخالفة ارتكبها مع يوسف المساكني لاعب الدحيل، وبالتالي خروجه من المباراة ليكمل فريقه المباراة ناقصاً. وكان اللاعب قد نال الصفراء الأولى في الدقيقة 6 بعد ارتكابه مخالفة.

وبالوصول الى الدقيقة 52 نجح يوسف المساكني في تسجيل الهدف الثالث لفريقه بعد عبوره من الجهة اليسرى من المدافع سعيد الحاج، ثم وضع الكرة بسهولة في المرمى.

ولم يكتف الدحيل بهذه الأهداف فاضاف المعز علي الهدف الرابع في الدقيقة 56 بضربة رأس بعد عرضية زميله اسماعيل محمد.. وتواصلت المباراة بعد ذلك بايقاع أقل، ولكن مع محاولات هجومية من جانب الفريقين ، لنشهد تسديدة لويسلي سنايدر لاعب الغرافة مرت سهلة نجح الحارس كلود أمين في السيطرة عليها.

كما شهدت الدقيقة 77 انطلاقة من مهدي طارمي مهاجم الغرافة ولكنه تعرض للعرقلة من جانب مدافع الدحيل لوكاس منديز على مشارف منطقة الجزاء، قام بتنفيذها سنايدر الذي سددها قوية فاصطدمت بمدافعي الدحيل ومرت الى ركلة زاوية، وبالوصول الى الدقيقة 88 نجح المعز علي في اضافة الهدف الخامس للدحيل  بعد تبادل للكرات بينه وبين اسماعيل محمد ونام تاي هي.

تواصلت المباراة بعد ذلك خلال دقائقها الاخيرة لتنتهي بفوز الدحيل بنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدف.

 

اقراء ايضا