الفيفا يدرج رفع الحظر عن الكرة العراقية بجدول اعمال مؤتمره المقبل

وافق السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فيفا) ، على طلب الاتحا العراقي لكرة القدم بدرج موضوع رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية ، بجدول اعمال كونغرس الفيفا المقبل الذي سيعقد في كولومبيا بشهر اذار / مارس المقبل .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع انفانتينو برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود والوفد المرافق معه ، على هامش ملتقى الفيفا الذي اختتم اليوم الخميس في العاصمة العمانية مسقط.

وقال مسعود " ان الاجتماع الذي حضره ايضا مدير الاتحادات الوطنية في الفيفا سانجيفي ومدير مكتب السيد انفانتينو كان شفافا ، اذ ابدى رئيس الاتحاد الدولي تفهما واضحا للطلب العراقي المعزز بالوثائق التي اثبتت نجاحاتنا في التجارب الماضية التي اقمناها ".

واوضح مسعود " ان السيد انفانتينو اوعز بادراج الطلب العراقي ضمن اعمال الكونغرس المقبل للفيفا ، معربا عن امله في ان تنتهي حقبة الحظر المفروض على كرتنا في الاجتماع المقبل " .

يذكر ان الاتحاد الدولي (الفيفا) رفع الحظر الجزئي عن اقامة المباريات الودية عن ملاعب البصرة ، وكربلاء ، واربيل ، في كونغرس الفيفا الذي عقد في ايار / مايو 2017 بالبحرين ،  فيما ارسل مبعوثين لبحث امكانية رفعها عن ملاعب بغداد ، وميسان ، والنجف بالمرحلة المقبلة.

اقراء ايضا