الجماهير على موعد لميلاد رياضة واتحاد جديدين للعبة "الدودجبول" بأسباير زون

تتجه أنظار الجماهير يوم الثلاثاء القادم إلى مؤسسة أسباير زون ليشهدوا ميلاد رياضة واتحاد جديدين للعبة "الدودجبول" على ملاعب المؤسسة، وذلك بالتزامن مع فعاليات النسخة السابعة لليوم الرياضي للدولة. 
  ونجحت مؤسسة أسباير زون في تقديم رياضات جديدة كليا للمجتمع القطري في الأعوام الأخيرة مثل الرجبي والكندو الياباني والمشي الإسكندنافي، وقررت هذا العام أن تخرج من جعبتها رياضة مختلفة، وتحولت لاتحاد رسمي سيدشن رسميا يوم الثلاثاء، في تكرار لتجربتها مع رياضة الرجبي واتحاده التي انطلقت من ملاعب مؤسسة أسباير زون. 
  وقال السيد ناصر عبدالله الهاجري رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون "منذ قرار الإعلان عن النسخة الأولى لفعاليات اليوم الرياضي للدولة قبل سبع سنوات، ونحن نسعى للخروج بهذه الاحتفالية بحلة جديدة في كل مرة، ومن هذا المنطلق نبدأ التخطيط لفعاليات اليوم الرياضي بمجرد الانتهاء من سابقه، لنعطي لأنفسنا المساحة الكافية لانتقاء ما نقدمه من أنشطة ورياضات جديدة وفقا لعدة عوامل أهمها أن تكون الرياضة مناسبة لكل الأعمار ومختلف المستويات البدنية". 
  وأضاف "لدينا في مؤسسة أسباير زون فريق بحثي احترافي يقوم بدراسة كل ما هو جديد في عالم الرياضة، وقد سبق وأن قدمنا العام الماضي رياضتي المشي الإسكندنافي والكندو الياباني ومن قبلها رياضات ذات طابع احترافي كالرجبي، وهذا العام تنطلق من مؤسسة أسباير زون لجميع أبناء المجتمع رياضة (الدودجبول) التي تناسب العائلات والمحترفين، سعيا لنشر ثقافة النشاط والحركة في المجتمع بمختلف أطيافه". 
  أما "الدودجبول" والتي تشبه لحد ما رياضة كرة اليد، فتلعب وفقا لتقسيمات مختلفة ضمن ملعب مساحته 20 في 20 مترا، ويحاول فيها الفريق المنافس الفوز بالمباراة عبر محاولة رمي الكرة بقوة لتلمس جسد المنافس والذي يتم استبعاده فور لمس الكرة لجسده لتستمر الدائرة، أما الكرة فهي مصممة من المواد القماشية اللينة لتناسب طبيعة اللعبة، وتأتي الكرة أحيانا في حجم كرة اليد المصنوعة من مادة الفوم. 
  ويتراوح عدد اللاعبين في كل فريق من ثلاثة إلى عشرة لاعبين حسب مساحة الملعب التي يمكن التحكم بها وفقا لعدد المشاركين، وتستخدم أحيانا المزيد من الكرات الإضافية لتسريع وتيرة اللعب بحد أقصى ست كرات. 
  وللعبة منظمة دولية تحكم قوانينها وقواعدها وهي الاتحاد الدولي للدودجبول وتنظم من خلالها بطولات عالمية وقارية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. 
  وسيشهد حفل تدشين اللعبة في مؤسسة أسباير زون يوم الثلاثاء ممثلون عن الاتحاد الدولي، ووزارة الثقافة والرياضة القطرية، حيث من المقرر تنظيم عدد من المباريات ومن بينها مباراة لطلاب جامعة قطر، وسباق لتحديد أسرع رام في قطر. 
  وبتدشين الاتحاد القطري للدودجبول بصفة رسمية والكشف عن شعاره خلال اليوم الرياضي، سيكون بإمكانه بدء الترويج للعبة بين أبناء المجتمع في الأندية والمدارس والجامعات، وتكوين إطار للمنافسة في بطولات ومسابقات محلية، وتشكيل منتخب وطني للمشاركة في البطولات الدولية واستضافتها بالدوحة. 
  وتدعو مؤسسة أسباير زون المجتمع في قطر بكافة أطيافه للمشاركة في الاحتفال باليوم الرياضي والاستمتاع بما تقدمه المؤسسة من خدمات رياضية متكاملة تجعل من الرياضة وممارسة النشاط البدني متعة كبيرة. 
 

اقراء ايضا