اللجنة الأولمبية القطرية تنظم حدثا ترويجيا لدورة الألعاب الآسيوية

تنظم اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي صباح يوم غد في حديقة أسباير الحدث الترويجي "Fun Run" لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس ولغاية 2 سبتمبر 2018. 
وقد عقدت اللجنة الأولمبية القطرية مؤتمرا صحفيا اليوم للإعلان عن تنظيم الحدث حضره سعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية، والسيد حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، والسيد خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية. 
وقال سعادة السيد جاسم البوعينين ،خلال المؤتمر الصحفي، "يسرنا بناء على توجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية المساهمة في دعم حملة المجلس الأولمبي الآسيوي الترويجية لدورة الألعاب الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة التي ستقام في إندونيسيا العام الجاري من خلال تنظيم فعالية "Fun Run" التي سيشارك فيها 300 طالب وطالبة، بالإضافة إلى عدد من الرياضيين القطريين وذلك في حديقة أسباير". 
وأضاف قائلا: "نحتفظ بذكريات جميلة من دورة الألعاب الآسيوية عندما استضافت قطر النسخة الخامسة عشرة من الدورة في عام 2006 ونحن فخورون بالإرث التي تركته تلك الدورة والتي كان لها أثر كبير في تطور الحركة الرياضية في الدولة وساهمت في جعل قطر وجهة رياضية عالمية". 
وثمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية جهود المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة في إندونيسيا، معربا في هذا الصدد عن ثقته في نجاح الدورة. 
من جانبه توجه السيد حسين المسلم بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على استضافة هذا الحدث المهم للمجلس الأولمبي الآسيوي للترويج لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة ، وقال إن استضافة قطر لهذا الحدث تجعلنا نعود بالذاكرة إلى استضافتها للنسخة الخامسة عشرة والتي كان لها الأثر الإيجابي الواضح على الحركة الرياضية ليس في قطر فحسب وإنما في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام. 
وأضاف أن تنظيم الحدث الترويجي "Fun Run" يتم في أغلب الدول الآسيوية قبل كل نسخة جديدة من دورة الألعاب الآسيوية وذلك بمشاركة أطفال وأبطال معتزلين للتذكير والترويج لاستعدادات الدولة المستضيفة لهذا الحدث القاري الكبير. 
بدوره قال السيد خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية إن فريق عمل مشترك من اللجنة الأولمبية القطرية والمجلس الأولمبي الآسيوي أعد لتنظيم الحدث الترويجي "Fun Run" لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، مشيرا إلى دعوة 300 طالب وطالبة، بالإضافة إلى رياضيين مميزين وفنانين قطريين للمشاركة في هذا الحدث الذي يتضمن سباقا للجري لمسافة 2 كلم للطلاب والمشي لمسافة 1 كلم لبقية المشاركين. 
وعن الاستعدادات القطرية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا قال إن الاتحادات الرياضية القطرية بدأت استعداداتها منذ العام الماضي ومن المنتظر مشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة في الدورة المقبلة منوها في هذا السياق بأن قطر حققت 10 ميداليات ذهبية في النسخة الماضية "إنشون 2014"، واللجنة الأولمبية القطرية تعمل مع الاتحادات الرياضية من أجل تحقيق الأفضل في " إندونيسيا 2018". 
وقد وجه الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي رسالة بمناسبة حدث "Fun Run" قال فيها: إن الألعاب الآسيوية تعزز روح المرح والصداقة في جميع أنحاء القارة.. إن دورتنا الثامنة عشرة للألعاب الآسيوية ستقام في إندونيسيا في أغسطس 2018 - ولكن المتعة ستبدأ هنا مع عدائي Fun Run" . 
وأضاف: هناك أكثر بكثير في دورة الألعاب الآسيوية من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. هناك الصداقة وروح الفريق - وهي الصفات التي تدل على المشاركين في سباق "Fun Run" في جميع أنحاء القارة حيث إنه أولا وقبل كل شيء يجمع السباق الجميع معا للمشاركة في الأجواء المثيرة لدورة الألعاب الآسيوية والاحتفال بمشاركتكم في مثل هذا الحدث الجدير بالاهتمام، وثانيا يخلق رابطا بين المشاركين في السباق جنبا إلى جنب ومنهم غالبا الآباء والأمهات والأطفال، وثالثا إن سباق "Fun Run" للألعاب الآسيوية سيترك ذكريات دائمة لدى جميع المشاركين فيه - إنه حدث سيتيح للجميع أن يشعر بأنه جزء من دورة الألعاب الآسيوية". 
وأشار إلى أنه سيتنافس خلال دورة الألعاب الآسيوية حوالي 10،000 رياضي من 45 لجنة أولمبية وطنية في 40 رياضة و462 حدثا في المدينتين المضيفتين جاكرتا وبالمبانغ في إندونيسيا. 
 

اقراء ايضا