بايرن ميونيخ وليفركوزن إلى نصف نهائي كأس المانيا

تأهل بايرن ميونيخ الى نصف نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم بفوزه الثلاثاء على مضيفه بادربورن من الدرجة الثالثة 6-صفر فيما احتاج مطارده في الدوري باير ليفركوزن الى التمديد لتخطي ضيفه فيردر بريمن 4-2 (الوقت الاصلي (2-2).
 
والفوز هو الثاني للفريق البافاري على بادربورن في مسابقة الكأس بعد الاول على الملعب ذاته 5-1 عام 2001، والرابع بعد انتصاريه في الدوري في موسم 2014-2015 (4-صفر في ميونيخ، و6-صفر في بادربورن).
 
وتفوق بايرن بخبرة لاعبيه، وانهى الشوط الاول متقدما بثلاثية نظيفة مستفيدا بشكل خاص من الاخطاء الدفاعية ومؤكدا ما قاله المدير الرياضي لمتصدر الدرجة الثالثة ماركوس كروش بعد سحب القرعة: "علينا ان نقول وداعا للمسابقة".
 
وسجل الفرنسي كينغسلي كومان (19) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (25) ويوشوا كيميتش (42) والفرنسي كورنتان توليسو (55) والهولندي اريين روبن (86 و88) الاهداف.
ويسعى بايرن ميونيخ لاستعادة لقب المسابقة التي يحمل رقمها القياسي (18 لقبا) بعد ان أقصى بطل النسخة السابقة بوروسيا دورتموند من ثمن النهائي وثأر لخسارته امامه في دور الاربعة في 2017.
 
ويحارب العملاق البافاري على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا)، ويطمح بقيادة مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكيس، الى تكرار الانجاز التاريخي باحراز الثلاثية في 2013.
 
ويتصدر بايرن ترتيب البوندسليغا بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه باير ليفركوزن بعد 21 مرحلة، وسيخوض ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام بشيكتاش التركي في 20 شباط/فبراير الحالي في ميونيخ ذهابا و14 آذار/مارس المقبل في اسطنبول ايابا.
 
ويلعب بايرن ميونيخ في دور الاربعة مع باير ليفركوزن الذي كاد يودع بعد ان تخلف بهدفين لماكس كروزه (4 من ركلة جزاء) والاميركي آرون يوهانسون (7).
 
واستدرك يوليان براندت الموقف واعاد الامور الى نقطة الصفر بتسجيله هدفين (31 و55)، ثم حقق ليفركوزن الفوز في الوقت بدل الضائع بواسطة المغربي كريم بلعربي (111) وكاي هافرتس (118).
وتختتم منافسات ربع النهائي الاربعاء بلقاءي اينتراخت فرانكفورت مع ماينتس، وشالكه مع فولفسبورغ.
 
 

اقراء ايضا