بايرن ميونيخ يتأهل الى نصف نهائي كأس المانيا بفوزه على بادربورن بسداسية

تأهل بايرن ميونيخ الى نصف نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم بفوزه الثلاثاء على مضيفه بادربورن من الدرجة الثالثة 6-صفر في افتتاح منافسات ربع النهائي.

والفوز هو الثاني للفريق البافاري على بادربورن في مسابقة الكأس بعد الاول على الملعب ذاته 5-1 عام 2001، والرابع بعد انتصاريه في الدوري في موسم 2014-2015 (4-صفر في ميونيخ، و6-صفر في بادربورن).
وتفوق بايرن بخبرة لاعبيه، وانهى الشوط الاول متقدما بثلاثية نظيفة مستفيدا بشكل خاص من الاخطاء الدفاعية ومؤكدا ما قاله المدير الرياضي لمتصدر الدرجة الثالثة ماركوس كروش بعد سحب القرعة: "علينا ان نقول وداعا للمسابقة".
وسجل الفرنسي كينغسلي كومان (19) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (25) ويوشوا كيميتش (42) والفرنسي كورنتان توليسو (55) والهولندي اريين روبن (86 و88) الاهداف.
ويلعب بايرن ميونيخ في دور الاربعة مع الفائز من مواجهة باير ليفركوزن وفيردر بريمن اللذين يلتقيان اليوم في وقت لاحق.
ويسعى بايرن ميونيخ لاستعادة لقب المسابقة التي يحمل رقمها القياسي (18 لقبا) بعد ان أقصى بطل النسخة السابقة بوروسيا دورتموند من ثمن النهائي وثأر لخسارته امامه في دور الاربعة في 2017.
ويحارب العملاق البافاري على 3 جبهات هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا)، ويطمح بقيادة مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكس، الى تكرار الانجاز التاريخي باحراز الثلاثية في 2013.
ويتصدر بايرن ترتيب البوندسليغا بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه باير ليفركوزن بعد 21 مرحلة، وسيخوض ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام بشيكتاش التركي في 20 شباط/فبراير الحالي في ميونيخ ذهابا و14 آذار/مارس المقبل في اسطنبول ايابا.
وعاد المدرب المخضرم (72 عاما) عن اعتزاله في تشرين الاول/اكتوبر الماضي ليتولى مهام الادارة الفنية لناديه السابق الذي "رأى فيه المدرب المثالي" القادر على إعادته الى أيام ذهبية، بعد إقالة الايطالي كارلو أنشيلوتي.
ونجح هاينكس بشكل كبير في مهمته وقاد النادي الى الفوز في 20 مباراة من أصل 21 خاضها في مختلف المسابقات حتى الان، 10 منها متتالية.
- تفوق الخبرة -
زج هاينكس بتشكيلته الاساسية في المباراة، لكن رجال المدرب ستيفن باومغارت شكلوا في البداية سدا منيعا في وجه كل المحاولات لليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين في الدوري، والجناح الهولندي السريع روبن والشاب كومان ومنعوا العملاق البافاري من فرض سيطرته الميدانية وسطوته على المجريات.
وسجل مدافع بادربورن كريستيان شترودييك هدفا في وقت مبكر الغاه الحكم بداعي التسلل (4)، وسنحت اول فرصة لبايرن عن طريق روبن بعد لعبة مشتركة مع كومان (16)، تسيد بعدها الضيف ولم يتأخر في افتتاح التسجيل بعد لعبة ثلاثية وتمريرات قصيرة داخل المنطقة بين توماس مولر وروبن وكومان الذي انهى الكرة في الشباك من مسافة قريبة (19).
واضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني بعد كرة عالية من كومان تابعها الهداف البولندي بسهولة في الشباك في غياب الكثافة الدفاعية (25).
واستثمر كيميش تمريرة من ماتس هوملس، وكسر التسلل عند خط منتصف الملعب وانفرد وسدد في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس ميكايل راتايتشاك (42).
وفي الشوط الثاني، هدد المدافع سيباستيان شونياو مرمى حارس بايرن زفن اولريش من متابعة رأسية (46)، ونجح بديل مولر الذي خرج مصابا في الشوط الاول، توليسو في اضافة الهدف الرابع من ضربة رأس اثر ركلة ركنية (55).
واصاب بن تسولينسكي القائم الايمن لمرمى اولريش (56)، وحرم راتايتشاك الهولندي روبن من تسجيل الخامس (61)، واضاع فيليب تييتس فرصة تسجيل هدف الشرف بعد ان خطف زميله زفن ميتشل الكرة من نيكلاس شوله ووضعها امامه دون رقابة فتابعها ارضية منحرفة مالت عن القائم الايسر (80).
وسجل روبن الذي حمل شارة القائد بعد خروج مولر، الخامس من تسديدة بعيدة المدى (86)، واختتم المهرجان بالسادس اثر عرضية قصيرة من البديل الفرنسي فرانك ريبيري (88).

 

اقراء ايضا