الشيخ حمد: المنتخب الأولمبي هو المستقبل ونجهزه لمونديال 2022

قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس اتحاد الكرة القطري أن الفريق الأولمبي الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما في الصين يمثل مستقبل الكرة القطرية ،مؤكدا أن هناك آمالا كبيرة مبنية على هذه المجموعة المميزة من اللاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال السنوات المقبلة .

وأقام الاتحاد القطري حفلا اليوم بمقره في العاصمة الدوحة لتكريم لاعبي المنتخب الأولمبي. وفاز الفريق القطري بالمركز الثالث في نهائيات كأس اسيا التي اختتمت مؤخرا في الصين بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحضر حفل التكريم رئيس اتحاد الكرة وإيفان برافو مدير أكاديمية اسباير للتفوق الرياضي وسعيد المسند المستشار الفني للمنتخبات الوطنية ، والجهاز الفني للمنتخب بقيادة الاسباني فيليكس سانشيز .

واثنى الشيخ حمد بن خليفة على ما حققه اللاعبون والجهاز الفني من نتائج جيدة بعد مجهود كبير وتضحيات كثيرة قاموا بها ، حيث ان غالبية اللاعبين كانوا قد أنهوا قبل أيام قليلة من البطولة الآسيوية مشاركتهم في خليجي 23 بالكويت ثم التحقوا بالفريق وتوجهوا الى الصين وظهروا بصورة رائعة.

وقال رئيس الإتحاد القطري : المنتخب الحالي يمثل نواة المنتخب الاول القادم وبعض اللاعبين سيلتحقون بالمنتخب والقسم الاخر سيستمر مع الاولمبي مع مجموعة من منتخب الشباب .

وأضاف "بلا شك كنا نتمنى الوصول الى النهائي ومن ثم الفوز بالكأس، ولكن مع ذلك فقد حقق المنتخب انجازاً مهماً، ولا يجب أن ينسى الجميع بأن هذا المنتخب هو الأصغر عمراً في البطولة.

وتابع: "نبني آمالاً كبيرة على هذا المنتخب ، منذ بداية مشاركاته في مرحلة الشباب حيث ظل يحقق الانجاز تلو الآخر، والطموح هو أن نحقق انجازات أكبر في المستقبل ،من خلال المحافظة على هذه المجموعة من اللاعبين حتى يتواجدوا في كأس العالم 2022 بقطر.

واشار رئيس اتحاد الكرة القطري بأن المدرب الأسباني فيليكس سانشيز مستمر مع الفريق. وأكد أنه تم إلزام الأندية باشراك لاعب واحد تحت 23 سنة في بطولة الدوري، وقد قمنا بتجميد هذا القرار أثناء مشاركة المنتخب في كأس آسيا، والآن يعود اللاعبون للمشاركة مع أنديتهم، ونتمنى من الأندية أن تبادر باشراك أكثر من لاعب، لأن مشاركة اللاعب تحت 23 سنة في مصلحة الأندية ومصلحة المنتخب ، وانا على قناعة بأن معظم هؤلاء اللاعبين عندما يحصلون على الفرصة فانهم سيشكلون الاضافة المطلوبة للأندية . 

اقراء ايضا