مواجهات قوية في الجولة السادسة عشرة للدوري

تنطلق يوم /الخميس/ المقبل منافسات الجولة السادسة عشرة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) بإقامة مباراتين تجمع الغرافة مع الدحيل على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، والريان مع السد في كلاسيكو قطر على استاد جاسم بن حمد بنادي السد. 
   وتتواصل منافسات الجولة يوم /الجمعة/ المقبل بإقامة مباراتين تجمع السيلية مع نادي قطر على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، والخور مع أم صلال على استاد الخور، على أن تختتم الجولة /السبت/ المقبل بمباراتي الخريطيات مع المرخية على استاد الخور، والعربي مع الأهلي على استاد حمد الكبير بالنادي العربي. 
البداية ستكون بمواجهة من العيار الثقيل بين الغرافة والدحيل متصدر الدوري برصيد 39 نقطة، والذي يتطلع إلى البقاء بعيدا عن منافسيه، بالمحافظة على فارق النقاط بينه وبينهم، والفوز فقط في كل المباريات هو الذي سيبقيه على القمة.. في المقابل يسعى الغرافة لتحقيق الفوز والاقتراب تدريجيا لدخول المربع الذهبي حيث يحتل المركز السادس برصيد 20 نقطة. أما المباراة الثانية فهي قمة الجولة بين الريان والسد في كلاسيكو قطر، وتجمع صاحبي المركزين الثاني والثالث، وكلاهما يطمح إلى إنهاء الدوري متوجا بالدرع.. وقد يعتبر الفريقان /الريان والسد/ المباراة بـ 6 نقاط، لأن الفائز سيضمن الانفراد بالمركز الثاني، باعتبار أن الفارق بينهما نقطتان فقط، فالسد لديه 37 نقطة في المركز الثاني والريان 35 نقطة في المركز الثالث، وكلاهما حقق فوزا كبيرا في الأسبوع الماضي، حيث تخطى الريان منافسه المرخية بنتيجة (3/ 1)، وبذات النتيجة تغلب السد على قطر. 
وتجمع المباراة الثالثة بين السيلية ونادي قطر، ويدخلها الفريقان وهما في حاجة إلى نقاطها.. حيث يسعى السيلية، صاحب الـ 24 نقطة في المركز الرابع، للمحافظة على تواجده في المربع الذهبي الذي يطارده عليه أم صلال والغرافة، في حين يحاول نادي قطر، الذي خسر الأسبوع الماضي أمام السد وفي رصيده 12 نقطة في المركز العاشر، الابتعاد عن منطقة الخطر. 
أما المباراة الرابعة، فتجمع الخور مع أم صلال، وكلاهما يحتاج إلى الفوز في هذه المباراة، خاصة بعد أن فقدا نقاطا مهمة في الأسبوع الماضي، أم صلال بالتعادل مع العربي، والذي جعل تواجده في المركز الخامس مهددا لتقلص الفارق مع الذي يليه في الترتيب (الغرافة) إلى نقطة واحدة، حيث يملك أم صلال 21 نقطة في رصيده.. أما الخور الذي يملك في رصيده 14 نقطة في المركز الثامن، وقد خسر في الجولة الفارطة أمام الغرافة بهدفين مقابل هدف. 
خامس المباريات، تجمع الخريطيات مع المرخية، وهو لقاء لا يقل أهمية عن المواجهات السابقة، فالفريقان يدخلان المباراة وهما مهددان بالهبوط إلى الدرجة الثانية.. وبما أنهما يحتلان المركزين الحادي عشر (الخريطيات بـ 10 نقاط) والثاني عشر (المرخية بـ 8 نقاط) فيتوقع أن يكون الصراع مثيرا للفوز بنقاط هذه المواجهة التي يعتبر التعادل أسوأ نتيجة يمكن أن يخرج بها كلاهما.. الخريطيات الذي قام بتغيير مدربه، بالاستغناء عن أحمد العجلاني والتعاقد مع ياسر السباعي، تعادل في أولى مبارياته مع المدرب الجديد الأسبوع الماضي بهدفين لمثلهما مع السيلية، أما المرخية فخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الريان. 
آخر مباريات الأسبوع السادس عشر سيلتقي فيها العربي والأهلي، ويدخل الفريقان المباراة بهدف الفوز للتعويض بعد خسارة الأهلي أمام الدحيل برباعية نظيفة في الجولة الفارطة، وتعادل العربي مع أم صلال سلبيا، ويملك الأهلي في رصيده 16 نقطة في المركز السابع، والعربي 12 نقطة في المركز التاسع. 
 

اقراء ايضا