العطية يستعد للدفاع عن لقبه في بطولة العالم للراليات الصحراوية

 يستهل البطل القطري ناصر العطية حامل لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية "الكروس كانتري" في السنوات الثلاث الأخيرة، مشواره في الحفاظ على لقبه العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي خلال موسم 2018، عندما يخوض منافسات باها روسيا الجولة الافتتاحية في البطولة العالمية من أصل 11 جولة. 
 
وتقام منافسات باها روسيا خلال الفترة من السادس عشر وحتى الثامن عشر من الشهر الجاري، وتتكون من أربع مراحل صعبة ووعرة، حيث تجرى في منطقة الغابات الشمالية قرب الحدود الفنلندية في منطقتي سورتافالا وسوياريفا، وتبلغ مسافته الإجمالية حوالي 409 كيلومترات. 
 
ويشارك العطية الفائز باللقب العالمي خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، في فعاليات الرالي ضمن فريق "أوفردرايف ريسينج" على متن سيارة تويوتا هايلوكس وبصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل. 
 
ويسعى البطل القطري إلى تحقيق الفوز في باها روسيا الجولة الافتتاحية من البطولة العالمية من أجل تصدر الترتيب العام مبكرا، إلا أن الأمر سيكون صعبا على السائق القطري في ظل مشاركته الأولى في هذا السباق وفي ظل الأجواء الباردة والأرضية الثلجية، خاصة أن التنافس على الجليد هي تجربة صعبة ومختلفة عن مختلف الأرضيات. 
 
وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية من 11 جولة بواقع 8 جولات للباها (30 نقطة) و3 جولات للرالي (60 نقطة)، وتستضيف قطر ثالث جولات البطولة من خلال رالي قطر الدولي الذي سيقام خلال الفترة من السابع عشر وحتى الثاني والعشرين من أبريل المقبل، فيما تختتم منافسات البطولة بسباق باها البرتغال خلال الفترة من الخامس والعشرين وحتى السابع والعشرين من أكتوبر المقبل. 
 
وأكد السائق القطري ناصر العطية أن هدفه الأول من المشاركة في باها روسيا الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للراليات الصحراوية هو إحراز اللقب وتصدر الترتيب العام للبطولة مبكرا وتحقيق بداية قوية تدفعه للحفاظ على لقبه للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه. 
 
وقال العطية ، في تصريح صحفي ، إن المشاركة في باها روسيا ستكون صعبة للغاية في الأجواء الباردة التي تقام في المنافسات، فضلا عن الأرضية الثلجية للرالي والتي لم يتعود عليها كثيرا في السابق، لكنه شدد على قدرته في تخطى كل هذه العقبات. 
 
وأوضح السائق القطري أن لديه الكثير من المشاركات القوية هذا الموسم وفي مقدمتها المشاركة في بطولة الشرق الأوسط للراليات والتي يسعى لحصد لقبها الثامن على التوالي والرابع عشر في تاريخه، حيث تنطلق أولى جولاتها في الأردن خلال الفترة من الثالث وحتى الخامس من مايو المقبل. 
 
وكشف العطية عن أنه سيعود هذا العام للمشاركة في بطولة العالم للراليات الصحراوية فئة wrc2 الفائز بلقبها عامي 2014 و2015، والتي غاب عنها في أخر موسمين نظرا لكثرة مشاركاته وارتباطه الدولية سواء في منافسات السيارات أو الرماية. 
 
وأشار السائق القطري إلى أنه مشاركته في رالي دكار الدولي هذا العام كانت مثمرة بالرغم من عدم تحقيقه اللقب واحتلال المركز الثاني، مشددا على عزمه العودة في الجديد الموسم المقبل للمشاركة في الرالي من أجل إحراز اللقب، خاصة في ظل التعديلات التي ستجرى على قوانين السباق وأبرها توحيد سيارات الـ"4 ويل و2 ويل". 
 

اقراء ايضا