الاتحاد العراقي يمنع الجماهير المسيئة من التواجد في 7 مباريات بالدوري

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ، انه قرر معاقبة جماهير الاندية التي تثبت عليها اطلاق هتافات مسيئة ، او عنصرية في الدوري الممتاز العراقي لكرة القدم .

واضاف بيان صادر من الاتحاد العراقي ، انه تقرر معاقبة جماهير الاندية التي تثبت عليها هتافات مسيئة ، او عنصرية بالايقاف لـ(7) مباريات في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم ، بغية منع ظاهرة التشجيع غير الحضاري التي يطلقها بعض الأشخاص المحسوبين على جماهير أندية بلاد الرافدين الحبيبة.

 

واشار بيان الاتحاد " ان الغرض من هذه العقوبة هي ، الوقوف بحزم ، وشدة ضد هذه الظاهرة الشاذة والدخيلة على ملاعبنا، ومن مبدأ تطبيق اللوائح الخاصة بالاتحاديين الدولي والمحلي، قرر اتحاد الكرة منع جماهير أي فريق تثبت عليه هتافات عنصرية او مسيئة من مرافقة فريقه لمدة سبع مباريات".

 

واوضح " ان العقوبة ستكون أشد في حال تكرار المخالفة وذلك تماشيا مع الروح الرياضية والنبل والأخلاق السامية التي هي رسالة كرة القدم بالدرجة الآساسواننا نطالب جميع جماهير الاندية بالمحافظة على حسن السلوك ، والتزام بما يليق في الذوق العام ، والتشجيع الحضاري لإنجاح اللعبة كون الجماهير هي العنصر الأساس في إنجاح ودفع عجلة كرتنا الى الامام".

 

يذكر ان بعض مباريات الدوري الممتاز العراقي ، ولاسيما الجماهيرية منها تشهد اطلاق هتافات ، عنصرية وغير لائقة ، وتبتعد عن الروح الرياضية .

اقراء ايضا