لجنة رياضة المرأة تكرم فريق سيدات بايرن ميونيخ خلال معسكره بالدوحة

أقامت لجنة رياضة المرأة القطرية بمتحف قطر الإسلامي حفل تكريم لبعثة فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم للسيدات الذي يحل ضيفا على اللجنة في معسكر تدريبي، خلال الفترة من 27 يناير وحتى 3 فبراير المقبل، وحضر الحفل لفيف من كبار الشخصيات والقيادات الرياضية والدبلوماسية. 

وقالت السيدة لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية في كلمة لها خلال الحفل، أرحب بالوفد الرياضي الألماني ممثلا بفريق سيدات بايرن ميونيخ العريق أحد أكبر الفرق الأوروبية والعالمية الشهيرة.. في قطر العز (أرض مونديال 2022)، واتقدم بالشكر للفريق الألماني على اختياره الدوحة مقرا لإقامة معسكرهم التدريبي وأداء المباراة الودية مع سيدات قطر ونتطلع للاستفادة من المباراة الودية المرتقبة لتعزيز خبرات ومهارات بناتنا ومن خلال الاحتكاك مع فريق سيدات بايرن ميونيخ الأكثر خبرة وتجربة ميدانية.
وتابعت المري "إن الرياضة النسوية القطرية حصدت إنجازات عديدة على صعيد المنتخبات واستضافة البطولات القارية والدولية. ونحن فخورات بما تحقق، لنا من مكاسب وإنجازات إلا أننا نسعى ونجتهد دائماً إلى تحقيق الأفضل، ولذا نلتقي اليوم ومن خلال حفلنا البسيط .. بكرة القدم النسائية وبعناصرها المثابرة من (قطر وألمانيا)".
وأوضحت رئيسة لجنة رياضة المرأة أن الفتاة القطرية طموحة وحققت نجاحات مقدرة ووصلت إلى مرحلة لابأس بها من التطور والتعلم وبدعم مقدر من القيادة الرشيدة.. ومن صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر التي تعد مصدر فخرنا في ديرتنا قطر والعالم أجمع فهي من أبرز القيادات النسائية التي تتمتع بالمصداقية والرؤية الثاقبة ولها مساهمات ثرية في التعليم وتمكين المرأة والارتقاء بأوضاعها إلى آفاق أرحب سواء رياضيا أو مجتمعيا أو تعليميا، في شتى المجالات وبلا شك فإن المرأة القطرية وصلت إلى مكانة مرموقة، وأثبتت وجودها وقدرتها الكبيرة في خدمة وطنها، ولها أن تفخر اليوم بما حصدته من تطور وتقدم وتميز في كافة المجالات.
وبدوره أشاد سعادة السيد هانز أودو موزيل، سفير جمهورية ألمانيا لدى الدولة في كلمة له في الحفل، بالتعاون والعلاقات الطيبة التي تجمع قطر وألمانيا في شتى المجالات، مضيفا أن هذه الزيارة لسيدات بايرن ميونيخ تشكل فرصة لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتجارب لما فيه مصلحة المرأة في البلدين، موجها عميق الشكر والامتنان إلى السيدة لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية وأكاديمية التفوق اسباير على إنجاح زيارة الفريق الألماني، متمنين أن تعود المباراة الودية المرتقبة بين الفريقين الجمعة القادم بالفائدة والنفع على كرة القدم النسائية في دولة قطر.
ويشتمل برنامج الزيارة على إقامة مباراة ودية تجمعه مع منتخب سيدات قطر في الثاني من فبراير على ملعب لجنة رياضة المرأة بمقر اللجنة.
كما نظمت اللجنة رحلة ترفيهية للاعبات والطاقم الإداري والفني للفريق الزائر إلى مخيم الأدعم التابع للجنة الاولمبية القطرية بمنطقة سيلين بهدف إطلاع وتعريف لاعبات الفريق الألماني على ملامح من الثقافة والتراث القطري، والاستمتاع بأجواء الصحراء ومزاولة أنشطة رياضية وترويحية متنوعة.
   وتأتي زيارة الفريق الألماني لسيدات كرة القدم إلى دولة قطر، في إطار علاقات الصداقة المتينة والتعاون الرياضي المميز القائم بين لجنة رياضة المرأة والسفارة الألمانية والأندية لتبادل الخبرات ولتعزيز التواصل بين سيدات البلدين، وأيضا لمنح لاعبات المنتخب القطري مزيدا من فرص الاحتكاك واكتساب الخبرة أمام أحد أقوى الفرق الألمانية والأوروبية التي تملك المؤهلات والإمكانيات الفنية الكبيرة.
 

اقراء ايضا